عيون المقالات

سَبَّ سُبَابًا.. وكِلابًا

16/07/2017 - نجم الدين سمان

كلام في الصميم

16/07/2017 - توفيق الحلاق

إلى حضن أي وطن؟

14/07/2017 - ميشيل كيلو

السوريّ اليوم

12/07/2017 - حازم صاغية

ترامب في سورية

10/07/2017 - سلامة كيلة

موقف عربي من الأسد والإرهاب

10/07/2017 - خالد الدخيل

قراءة في بيان حصار قطر

07/07/2017 - محمد هنيد

غليان في القاهرة

04/07/2017 - عمرو خليفة


الادعاء الفرنسي يكشف سوابق اجرامية لمهاجم الشانزليزيه



باريس – قال المدعي الفرنسي المختص بمكافحة الإرهاب فرانسوا مولان اليوم الجمعة ، إن الرجل الذى اطلق النار على شرطي فأرداه قتيلا في شارع الشانزليزيه أمس الخميس، أمضى 13 عاما في السجن بسبب جرائم غير ارهابية من بينها محاولة قتل رجال شرطة في عام 2001.


 وقال مولان ان كريم الشرفي/ 39 عاما / لم تظهر عليه أي علامات دالة على التطرف اثناء وجوده في السجن او اثناء وجوده تحت الرقابة القضائية بعد اطلاق سراحه.
واضاف مولان إنه تم اعتقال الشرفي في شباط / فبراير الماضي بعد ان علمت السلطات بمحاولته الحصول على اسلحة وأنه تحدث بشكل يوحي بانه يريد قتل رجال شرطة.
ولم تجد عمليات البحث ومراقبة هاتفه في ذلك الوقت، أي دليل على تبنيه أفكارا إسلامية متطرفة أو مشاهدته لمواقع إلكترونية متطرفة. وتبين للمحققين أنه اشترى سكاكين صيد وأقنعة وكاميرا متحركة عن طريق الإنترنت ولكن لم تكن هناك أدلة كافية لتوجيه اتهامات له.
وكان مولان قد أكد في وقت سابق اليوم الجمعة ، انه تم العثور على قصاصة ورقية مكتوبة بخط اليد بالقرب من جثة الشرفي تدافع عن قضية داعش.
وقال مولان ان قصاصات ورقية أخرى وجدت في سيارة المهاجم تحمل عناوين مختلفة لخدمات الشرطة. وكذلك تم العثور على حقيبة رياضية في السيارة تحتوي على بندقية هوائية، واثنتين من سكاكين المطبخ، ومقص خاص للنباتات.
وأكد مولان أن الشرفي أطلق النار أولا على سيارة شرطة، مما أسفر عن مقتل شرطي / 37 عاما/، ثم أطلق النار على رجال شرطة آخرين كانوا يحرسون مكتب السياحة التركي.
وكان تنظيم داعش الإرهابي قد اعلن مسؤوليته عن مقتل شرطي فرنسي بعد إطلاق نار بشارع الشانزليزيه في باريس أمس الخميس.
وذكرت وكالة أنباء "أعماق" التابعة لتنظيم داعش أمس الخميس أن منفذ الهجوم هو أبو يوسف البلجيكي.

د ب ا
الجمعة 21 أبريل 2017


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات