وكان الفنان الراحل 78 عاما قد أجرى عملية جراحية الأسبوع الماضي في لندن وتدهورت حالته الصحية عقب العملية إذ تعرض لجلطة في القلب والقدم دخل على إثرها العناية المركزة. 

و تعرض لأزمات صحية خلال السنوات القليلة الماضية، .
وأجرى عبد الحسين عملية قسطرة للقلب في لندن عام 2003، بعد أن تعرض لأزمة قلبية أثناء تصويره لمسلسل «الحيالة» مع الفنان الراحل خالد النفيسي نقل على أثرها إلى المستشفى، حيث تبين إصابته بانسداد في الشرايين، سافر بعدها إلى لندن لإجراء جراحة عاجلة وعاد بعد شفائه لإكمال تصوير المسلسل.
كما تعرض لأزمة حادة في عام 2005 إثر إصابته بجلطة في المخ أدخل على أثرها العناية المركزة بمستشفى مبارك الكبير ونقل بعدها للعلاج في ألمانيا.
وأجرى عبد الحسين عمليتي قسطرة للقلب في لندن عام 2015، بعد تعرُّضِه لأزمة حادة إثر إصابته بجلطة في المخ، أدخل على إثرها العناية المركزة بمستشفى مبارك الكبير في الكويت، ونقل بعدها للعلاج في ألمانيا، ليعود لاستكمال تصوير مسلسل «العافور».
وفي نهاية عام 2016 تعرض لالتهاب رئوي حاد، نقل على إثره إلى المستشفى، وتمّ إدخاله إلى غرفة العناية المركزة إلى أن استقرت حالته الصحية.

 

ولد الفنان الكبير في دروازة عام 1939 لأب يعمل بحارًا، وهو السابع من بين أربعة عشر أخا.

ويعتبر الفنان عبدالحسين عبدالرضا أحد أهم عمالقة الفن الكويتي والخليجي بدأ مسيرته الفنية في الستينيات وقدم عدة أعمال تلفزيونية وإذاعية ومسرحية وأوبريتات من بينها مسلسل درب الزلق والأقدار ومسرحية باي باي لندن وسيف العرب ومن أهم الأوبريتات التي قدمها الراحل "بساط الفقر"و أوبريت "شهر العسل". 

كما يعد من مؤسسي الحركة الفنية في الخليج مع مجموعة من الفنانين منهم خالد النفيسي وعلي المفيدي وسعد الفرج وإبراهيم الصلال وغانم الصالح وغيرهم.