نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


سيطرة المعارضة السورية على مدينة صوران في ريف حماة





القاهرة /دمشق - أفادت وسائل إعلام سورية بتمكن فصائل المعارضة اليوم الأربعاء من السيطرة على مدينة صوران في ريف حماة الشمالي بشكل كامل.


 
وذكرت قناة "أورينت نت" السورية على موقعها الإلكتروني اليوم أن ذلك جاء بعد انسحاب القوات النظامية نحو بلدة معردس، وسط حالة من الارتباك تصيب القرى الموالية بعد انهيارات ميليشيات الشبيحة في المنطقة.

وأشارت إلى أن فصائل المعارضة شنت صباح اليوم هجوماً على صوران، وبعد معارك استمرت عدة ساعات تمكنت الفصائل من السيطرة على المدينة بالكامل، وتم اغتنام العديد من العربات والآليات العسكرية.

من جهة ثانية، جرت اشتباكات بين القوات النظامية وميليشيات الشبيحة في قرية قمحانة، إثر رفض الأخيرة القتال إلى جانب النظام في معارك ريف حماة الشمالي.

وحسب القناة ، تشهد قرى (شيخ علي كاسون، المبطن، المريود، والفان الشمالي) في الريف الشرقي هروب جماعي من قبل عائلات بعد سيطرة المعارضة على صوران.

وكان المرصد السوري أشار في وقت سابق إلى تقدم فصائل المعارضة في معاركها بريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي ، وسيطرتها على مكاتب صوران وأجزاء أخرى من المنطقة.

د ب ا
الاربعاء 31 غشت 2016