نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


13 فيلماً إماراتيًا تتنافس في "دبي السينمائي الدولي" الشهر المقبل




دبي - أعلن "مهرجان دبي السينمائي الدولي" اليوم الأحد أن 13 فيلماً إماراتيًا من المقرر عرضها خلال الدورة الجديدة من الحدث، والتي تُقام في الفترة من السادس إلى 13 كانون أول/ ديسمبر المقبل.


المخرجة الاماراتية نجوم الغانم
المخرجة الاماراتية نجوم الغانم
 
وتتنافس الأفلام الإماراتية ضمن مسابقة "المُهر الإماراتي"، وهي مسابقة تقدم أبرز الأعمال السينمائية، التي يقدّمها مخرجون وممثلون محليون.
ومن الأفلام المشاركة في المسابقة فيلم التحريك القصير "ضوء خافت" للمخرج وليد الشحّي، والكاتب أحمد سالمين في عرضه العالمي الأوّل، ويقدم المخرج أحمد حسن فيلمه القصير "وضوء" في عرضه العالمي الأول، أما المخرج عبدالعزيز المناعي فيعرض الفيلم القصير "السمكة الذهبية" في عرضه العالمي الأول.
وتشارك الكاتبة والمخرجة الإماراتية نجوم الغانم، بفيلمها الجديد "أدوات حادّة" في عرضه العالمي الأوّل، ويعود المخرج والكاتب والممثل عبدالله الحميري إلى المهرجان بفيلمه الروائي القصير "سرمد" في عرضه العالمي الأول.
وقال مسعود أمرالله، المدير الفني للمهرجان للصحفيين اليوم الأحد :"تعكس المسابقة التزام المهرجان بتنمية وتعزيز صناعة الأفلام المحليًة والإقليمية"، مضيفا :"يوفر دبي السينمائي منصة مهمة لصانعي الأفلام الإماراتيين لعرض موهبتهم على الشاشات الفضيّة لجمهور متنوع يأتي من مختلف أنحاء العالم، ومن خلال مجموعة الأفلام الإماراتية المشاركة بقصصها المتنوعة، نأمل أن نكون مصدر إلهام لبقية المواهب السينمائية في الإمارات".

د ب ا
الاحد 19 نونبر 2017