نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


25 قتيلا في تفجير انتحاري استهدف القصر العدلي بدمشق




دمشق - قتل 25 شخصا وأصيب عشرات في حصيلة أولية جراء تفجير انتحاري في القصر العدلي القديم في منطقة الحميدية وسط العاصمة السورية دمشق ، حسبما أفادت مصادر أمنية سورية لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) .


 
وكانت وكالة الأنباء السورية ( سانا) قالت إن "إرهابيين فجروا عبوة ناسفة في مبنى القصر العدلي في منطقة الحميدية".

ويعتبر القصر العدلي من أكثر الدوائر الحكومية في دمشق ازدحاما من حيث عدد المراجعين لإنجاز معاملاتهم الإدارية . وفي دمشق، ذكر التلفزيون الرسمي في شريط عاجل ان "ارهابيا يفجر نفسه بحرم القصر العدلي القديم في دمشق".
ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر في قيادة شرطة دمشق "ارتقاء 25 شهيدا ووقوع عدد من الجرحى" في حصيلة "أولية" للتفجير.
وقال مراسل فرانس برس في مكان الحادث ان القوات الامنية فرضت طوقا امنيا حول المبنى المستهدف المحاذي لسوق الحميدية الشهير في وسط دمشق. كما قطعت كافة الطرقات المؤدية الى المنطقة.
ونقل التلفزيون الرسمي عن المحامي الاول في دمشق قوله ان "الارهابي استهدف المواطنين داخل القصر العدلي خلال فترة الازدحام".
واضاف "حاول الانتحاري الدخول الى القصر العدلي ولدى محاولة عناصر الشرطة منعه القى نفسه الى الداخل وفجر نفسه".
وقالت محامية كانت موجودة في القصر اثناء حدوث التفجير لفرانس برس "اصبنا بهلع شديد، كان صوت الانفجار عاليا في البهو وهرعنا للاحتماء في المكتبة في الطابق العلوي".
واضافت "كان المشهد داميا".
وهذا الانفجار هو الثاني الذي يستهدف العاصمة السورية خلال ايام معدودة، اذ قتل يوم السبت 74 شخصا، غالبيتهم من الزوار الشيعة العراقيين في تفجيرين استهدفا احد احياء دمشق القديمة وتبنتهما هيئة تحرير الشام (تضم جبهة النصرة سابقا وفصائل اخرى جهادية متحالفة معها).

- د ب ا - ا ف ب
الاربعاء 15 مارس 2017