نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


آلاف الاسرائيليين يتظاهرون في تل ابيب رفضا للهجوم على قطاع غزة




تل ابيب - تظاهر آلاف الاسرائيليين مساء السبت في تل ابيب للمطالبة بوقف العملية العسكرية التي تشنها الدولة العبرية على قطاع غزة والتي اسفرت عن مقتل اكثر من الف فلسطيني و40 جنديا اسرائيليا، كما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.


وهذه التظاهرة التي دعا اليها ائتلاف منظمات من اليسار واليسار المتطرف هي الاكبر لمناهضي الحرب في اسرائيل منذ بدأت الاخيرة عمليتها العسكرية "الجرف الصامد" على قطاع غزة في الثامن من تموز/يوليو الجاري.

واحتشد المتظاهرون في ساحة اسحق رابين بوسط تل ابيب، وذلك على الرغم من التحذير الذي وجهته اليهم الشرطة قبل ساعات من موعد التظاهرة واعلانها اياها تجمعا محظورا "لدواع امنية" خشية من الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة على اسرائيل. ورفع المتظاهرون لافتات منددة بالحرب كتب على بعضها "هناك طريق آخر" غير الحرب، و"اطلقوا سراح غزة الآن، دعوهم (الغزيين) يعيشون"، و"اوقفوا الحرب والاحتلال".

وقالت الناشطة في حزب ميريتز اليساري المعارض ايفات سوليل التي شاركت في تنظيم التظاهرة ان هذا التجمع يهدف الى إفهام الجميع انه "لا يمكن ان يكون هناك حل عسكري بل حل سياسي فقط". واضافت "لا يجب ان يكون هناك خوف من السلام".

وعلى مقربة من ساحة رابين جرت تظاهرة صغيرة مضادة شارك فيها بضع مئات من انصار اليمين المتطرف، وقد انتشرت اعداد كبيرة من الشرطة للفصل بين الطرفين ومنع اي احتكاك بينهما.

ا ف ب
الاحد 27 يوليوز 2014