نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


أردوغان بالامم المتحدة : لا يمكن السماح باستقلال الأكراد بالعراق





اسطنبول - قال الرئيس التركى رجب طيب اردوغان اليوم الأربعاء أنه لا يمكن السماح بقيام دولة مستقلة مقتطعة من العراق، مما يزيد من الضغط على منطقة كردستان قبل أيام من الاستفتاء المقرر على الاستقلال.


 
وأثار الإعلان عن إجراء الاستفتاء انزعاج الحكومة المركزية في بغداد، كما أشارت تصريحات أنقرة الى تزايد القلق بشأن التصويت.
وأضاف أردوغان في مؤتمر في نيويورك حيث انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة "نحن بالتأكيد لسنا طرفا في اعلان مثل هذه الدولة المستقلة في العراق. هذا لا يمكن أن يحدث أبدا. من غير الممكن السماح بذلك".
وقال أردوغان "آمل ان يغير السيد بارزاني وفريقه هذا القرار الخاطئ في أقرب وقت ممكن".
وفي وقت سابق اليوم، هدد أردوغان بفرض عقوبات على إقليم كردستان العراق بسبب إصراره على إجراء استفتاء بشأن الاستقلال عن العراق.
ووفقا لما نقلته وكالة "الأناضول" التركية اليوم الأربعاء، فقد جدد أردوغان تمسك بلاده برفض استفتاء استقلال الإقليم، والمزمع الاثنين القادم.
وردا على سؤال حول ما إذا كان اجتماع مجلس الأمن القومي المقرر بعد غد الجمعة سيتضمن فرض عقوبات على الإقليم، قال :"من المعلوم أن به (المجلس) ممثلون عن الحكومة وقواتنا المسلحة، وسيطرحون أفكارهم خلال الاجتماع بخصوص هذا الأمر".
وأكد أن بلاده لم تترك الإقليم بمفرده في السابق، ومن ثم فإنها ترى أن إجراء الاستفتاء ينم عن "عدم اكتراث بالجمهورية التركية التي قدمت لهم (إدارة الإقليم) كافة أشكال الدعم".
ووصف المتحدث باسم الحكومة التركية نائب رئيس الوزراء بكر بوزداغ إصرار رئيس كردستان مسعود بارزاني بأنه "لعب بالنار".
ودعا بوزداغ بارزاني إلى العدول عن قرار إجراء الاستفتاء، وقال :"قرار الإقليم الكردي بشأن الاستفتاء على الانفصال طريق خطر وخاطئ، وبارزاني يلعب بالنار، وعليه العدول عن الاستفتاء والاحتكام للعقل السليم".
واعتبر بوزداغ الاستفتاء بمثابة قنبلة موجهة إلى أمن واستقرار ورخاء منطقة الشرق الأوسط.

د ب ا
الخميس 21 سبتمبر 2017