نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


أردوغان ينتقد بشدة أمريكا ويتهم مسؤوليها ب"التحيز للانقلابيين "




إسطنبول - انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشدة جنرالا امريكيا ومسؤولا بمجلس الامن القومي ألامريكي كان قد أشار إلى أن مسؤولين عسكريين رئيسيين تتعامل معهم بلاده في تركيا إما تم تطهيرهم أو سجنهم عقب محاولة الانقلاب الفاشلة.


 
كما انتقد أردوغان المسؤول ألامريكي لقوله إن سجن ضباط (انقلابيين) من الجيش التركي ممن كانت واشنطن على تواصل معهم، قد يؤثر على مكافحة داعش.

وقال أردوغان بغضب " من أنت ؟ " خلال التحدث في مقر أمني في أنقرة تضرر خلال محاولة الانقلاب الدامية، مضيفا " يجب أن تعرف حجمك ".

وأتهم أيضا المسؤولين الأمريكيين " بالتحيز للانقلابين ". . وقال اردوغان "انتم تنحازون الى طرف الانقلابيين عوضا عن الدفاع عن بلد افشل محاولة الانقلاب هذه".
وكان اردوغان يتحدث في كلمة بعد مراسم في مركز تدريب للجيش تعرض لقصف الانقلابيين ليل 15 الى 16 تموز/يوليو في واحد من اكثر هجمات الانقلابيين دموية وقتل فيه 47 شخصا في تلك الليلة.
وصرح الرئيس التركي ان "الذي دبر الانقلاب يقيم في بلدكم وانتم تغذونه" في اشارة الى الداعية فتح الله غولن المقيم في المنفى في الولايات المتحدة وتطالب انقرة بتسليمه.
وكان الجنرال الاميركي جوزف فوتيل الذي يقود عمليات وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) في الشرق الاوسط المح في تصريحات نقلتها وسائل اعلام اميركية مساء الخميس الى ان الاضطرابات في تركيا قد تؤثر على دورها في التحالف الدولي لمكافحة الجهاديين.
وقال في مؤتمر نظمه مركز اسبن للابحاث انه يخشى من "التأثير  المحتمل" لحملات التطهير الجارية في الجيش التركي على العلاقات بين واشنطن وافراد في القيادة العسكرية التركية.
وردا على سؤال عما اذا كان بعض محاوري واشنطن في الجيش التركي موقوفين على حد علمه، قال "اجل اعتقد ان بعضهم في السجن".
كما شدد الجنرال الاميركي على اهمية تركيا كشريكة لبلاده في مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية خصوصا على مستوى تقاسم المعلومات الاستخبارية.
ووضعت تركيا بتصرف التحالف الدولي لمكافحة الجهاديين بقيادة واشنطن قاعدة انجيرليك الجوية من اجل شن غارات في العراق وسوريا حيث سيطر التظيم المتشدد على مناطق شاسعة.
وقال فوتيل ان تركيا "ليست مجرد مكان نخزن فيه عتادنا".

د ب ا -ا ف ب
الجمعة 29 يوليوز 2016