نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


أرفع وسام أميركي من البيت الابيض لميريل ستريب وايزابيل الليندي




واشنطن - يمنح الرئيس الأميركي، باراك أوباما، الاثنين، أرفع وسام مدني أميركي لـ19 فنانا وناشطا وموظفين عامين وآخرين، أبرزهم الممثلة ميريل ستريب، والكاتبة الروائية إيزابيل الليندي.


ومن بين الفائزين بوسام الحرية الرئاسي إثيل كينيدي، أرملة السيناتور الراحل روبرت كينيدي، والمطرب والمؤلف ستيفي وندر، والنائب الديمقراطي جون دنغل، أقدم عضو في الكونغرس.

كما سيحصل على الوسام في حفل بالبيت الأبيض، الموسيقار ستيفن سونديم، والصحفي بشبكة إن بي سي توم بروكو.

وتتضمن قائمة الفائزين أيضا الناشطة سوزان هارغو، والممثلة مارلو ثوماس، والخبير الاقتصادي روبرت سولو، ولاعب الغولف تشارلز سيفورد، والنائب السابق عن ولاية إلينوي أبنير ميكفا، والفيزيائي ميلدريد دريسيلهاوس.

كما سيحصل ستة راحلين على الوسام، من بينهم الناشطون الحقوقيون جيمس شاني وأندرو غودمان ومايكل شويرنر، الذين ذبحوا عام 1964، أثناء مشاركتهم في حملة تاريخية لتسجيل بيانات الناخبين الأميركيين من أصل إفريقي في ولاية ميسيسيبي.

وستمنح الأوسمة الثلاثة الأخرى لمصمم الرقصات آلفين إيلي، والنائبين باتسي مينك هاواي من هاواي، وإدوارد رويبال من كاليفورنيا، وهما مؤسسا منظمة "كونغريشيونال هيسبانيك".

ويمنح وسام الحرية الرئاسي للأفراد الذين حققوا "إسهامات جليلة" لأمن الولايات المتحدة والسلام العالمي، أو كان لهم إنجازات ثقافية.

وكالات
الاثنين 24 نونبر 2014