نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


أفغانستان: حركة طالبان تؤكد وفاة الملا عمر "بسبب المرض"




أصدرت حركة طالبان أفغانستان الخميس بيانا أكدت فيه وفاة زعيمها الملا محمد عمر "بسبب المرض" من غير أن تحدد تاريخ وفاته. وأعلن قياديان أفغانيان حضرا اجتماعا لأهم الشخصيات في طالبان أن الحركة عينت أختر محمد منصور زعيما جديدا لها.


أكدت حركة طالبان أفغانستان الخميس في بيان وفاة زعيمها الملا محمد عمر "بسبب المرض"، وذلك غداة صدور إعلان بهذا الصدد عن الحكومة الأفغانية.

وأوضحت طالبان أن قيادتها وعائلة الملا عمر تعلنان وفاة مؤسس وزعيم (طالبان) نتيجة المرض". ولم يشر البيان إلى تاريخ وفاة الملا عمر لكنه قال إن "صحته تدهورت في الأسبوعين الأخيرين"، مما يعني أن وفاته لا تعود إلى نيسان/أبريل 2013 كما ذكرت السلطات الأفغانية التي قالت إنه توفي في مستشفى في كراتشي، بل إلى وقت أقرب.

وتابع النص إن الملا محمد عمر الذي لم يظهر علنا منذ 2001 "بقي في البلاد (أفغانستان) في السنوات الـ 14 الأخيرة (...) ولم يمض أي يوم في باكستان أو أي بلد آخر". ولم يوضح هذا البيان الذي صدر بلغة البشتون من هو خليفة الملا عمر على رأس حركة طالبان.

وكان قياديان أفغانيان حضرا اجتماعا لأهم الشخصيات في حركة طالبان عقد مساء الأربعاء، أكدا أن الحركة عينت أختر محمد منصور زعيما جديدا لها. وقال أحد القياديين "انتخب مجلس الشورى الذي عقد خارج كويتا بالإجماع الملا منصور أميرا جديدا لطالبان. سيصدر مجلس الشورى بيانا قريبا."

وأعلنت الحكومة الأفغانية أمس أن الملا عمر توفي قبل أكثر من عامين.

فرانس24
الجمعة 31 يوليوز 2015