نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


أمريكا تتعهد باتخاذ "خطوات ملموسة" ضد كمبوديا بعد حل المعارضة






بنوم بنه - تعهدت الولايات المتحدة باتخاذ "خطوات ملموسة" ضد كمبوديا اليوم الجمعة، في أعقاب قرار للمحكمة العليا بحل حزب "الانقاذ الوطني الكمبودي" وهو حزب المعارضة الرئيسي في البلاد.


 
وذكرت الولايات المتحدة أن القرار "استند إلى مزاعم غير صحيحة ومسيسة" وأن الانتخابات التي ستجرى العام المقبل لن تكون "شرعية وحرة ونزيهة".
وجاء في بيان من البيت الابيض "ستتخذ الولايات المتحدة خطوات ملموسة للرد على الاعمال المؤسفة للغاية من جانب الحكومة الكمبودية".
ووصف الاتحاد الاوروبي أيضا الانتخابات المقبلة التي ستجرى في عام 2018 بأنها "غير شرعية" بدون مشاركة حزب "الانقاذ الوطني" وهدد بأن "الاستبعاد التعسفي" للمعارضة يمكن أن يضر باتفاق تجارة تفضيلي بين كمبوديا والاتحاد الاوروبي.
وجاء قرار حل حزب "الانقاذ الوطني" أمس الخميس في أعقاب حملة صارمة استمرت على مدى أشهر على المعارضة ووسائل الاعلام والمنظمات غير الحكومية، التي يقول محللون إنها تستهدف ترسيخ وضع رئيس الوزراء هون سين، قبل الانتخابات التي تجرى في تموز/يوليو المقبل.
وقال براد آدامز مدير منظمة (هيومان رايتس ووتش) ومقرها أمريكا لشؤون آسيا في بيان اليوم الجمعة "قتلت الديمقراطية في كمبوديا اليوم ومن الصعب رؤيتها تعود للحياة، طالما أن هون سين، الذي يتولى السلطة منذ 32 عاما، مازال رئيسا للوزراء".

د ب ا
الجمعة 17 نونبر 2017