نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


أمريكا تتهم ضابطى مخابرات روس بعملية قرصنة على حسابات ياهو





واشنطن - ذكرت السلطات في واشنطن اليوم الأربعاء أن اثنين من ضباط المخابرات الروسية بين أربعة أشخاص أدانتهم المحكمة الاتحادية الأمريكية في قضية قرصنة على شركة ياهو جرت عام 2014 ،تم خلالها سرقة معلومات من 500 مليون حساب مستخدم على الموقع على الأقل.


 
وتزعم وزارة العدل الامريكية أن العملاء الروس دفعوا أموالا لقراصنة كمبيوتر مشهورين للحصول على معلومات بشأن مسؤولي الحكومة الأمريكية، وغيرهم وسمحوا للقراصنة باستغلال المعلومات لأغراض جنائية.

وقالت مساعدة المدعي العام ماري ماكورد: " تورط وتوجيه ضباط جهاز الأمن الاتحادي الروسي المنوطين بمسؤوليات إنفاذ القانون، يجعل من هذا الفعل فعلا شائنا".

يواجه كل من دميتري أليكساندروفيتش دوكوشايف 33/ عاما/ وإيجور أناتوليفيتش سوشين 43/ عاما/ اللذين يوصفان بكونهما من ضباط جهاز الأمن الاتحادي الروسي، اتهاما بالقرصنة الإلكترونية والتجسس لأغراض اقتصادية وغيرها من الجرائم، في لائحة الاتهام التي أصدرتها هيئة محلفين كبرى اتحادية في شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

والقرصانان المزعومان هما أليكسي أليكسيفيتش بيلان (ماج) 29/ عاما/ وهو مواطن روسي مقيم، وكريم باراتوف 22/ عاما/ وهو مواطن كندي كازاخستاني مقيم، واعتقل أمس الثلاثاء في كندا بناء على مذكرة أمريكية.

وفي موسكو، قال الكرملين إنه لا يعرف شيئا عن هذه القضية.

وقال المتحدث باسم الحكومة دميتري بيسكوف " هذا أمر يخص وكالات إنفاذ القانون لدينا. ليس عندنا أي معلومات على الإطلاق".

ووصف بول أباتي، مساعد المدير التنفيذي لمكتب التحقيقات الاتحادي قرصنة ياهو بأنها "واحدة من أكبر عمليات القرصنة في تاريخ الولايات المتحدة."

د ب ا
الاربعاء 15 مارس 2017