نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


أمريكا تسلم لتايلاند راهبا سابقا لمحاكمته بتهمة الجنس مع قاصر




بانكوك – ذكر مسؤولون في بانكوك اليوم الثلاثاء أن راهبا تايلانديا سابقا مطلوب القبض عليه سيعود إلى البلاد غدا الأربعاء ليمثل أمام المحكمة، بعد توجيه عدة اتهامات إليه من بينها ممارسة الجنس مع فتاة قاصر تبلغ من العمر 14 عاما.


وتم توجيه الاتهام إلى الراهب السابق ويدعى ويرابول سوكفول /38 عاما/ باختطاف أطفال والاعتداء الجنسي عليهم، والاحتيال على الجمهور وغسل الأموال بالإضافة إلى ارتكاب جريمة اليكترونية، وكان سوكفول قد هرب من تايلاند إلى الولايات المتحدة عام 2013 بعد صدور أمر بالقبض عليه.

وألقت السلطات الأمريكية القبض عليه في تموز/يوليو 2016، قبل أن توافق محكمة أمريكية على تسليمه للسلطات التايلاندية بعد ذلك بعام.

واحتل ويرابول عناوين الصحف المحلية قبل أشهر من مغادرته تايلاند عندما انتشرت على مواقع الإنترنت صور ومقاطع فيديو، يبدو فيها جالسا داخل طائرة خاصة وهو يضع نظارة شمس فاخرة ويحمل حقيبة من انتاج بيت الأزياء لوي فوتون الشهير.

ويعتنق غالبية سكان تايلاند البوذية، ويحظى الرهبان البوذيون فيها بالتوقير بسبب ما يبدونه من التزام وتهذيب وابتعادهم عن الماديات.

وبعد الضجة التي ثارت حول سلوك ويرابول غير الملائم وثروته غير المعتادة، سرعان ما تم توجيه سلسلة من الاتهامات من بينها جعل امرأة تحمل منه عندما كان عمرها 14 عاما.

وأقامت المرأة دعوى قضائية ضده للحصول على دعم مالي لتربية ابنها البالغ من العمر 11 عاما والذي زعمت أنه ابن ويرابول.

كما قدم ما يصل إلى عشرة أشخاص بلاغات إلى الشرطة يشكون فيها من أن ويرابول احتال عليهم لكي يتبرعوا بملايين الدولارات.

وعثر محققون من الشرطة على أموال ضخمة تخصه في عدة حسابات مصرفية تصل إلى 200 مليون باهت (ستة ملايين دولار).

وتم طرد ويرابول من سلك الرهبان في أعقاب مزاعم عديدة من بينها تناول الكحوليات والادعاء بامتلاكه قدرات خارقة الأمر الذي ينتهك قواعد البوذية.

ويعد نشر معلومات زائفة على الإنترنت جريمة في تايلاند.

د ب ا
الثلاثاء 18 يوليوز 2017