نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


أميركي من أصل هندي يفوز بجائزة فوليو




لندن - تكلل عمل المؤلف الأميركي المولود في الهند أخيل شارما لمدة 13 عاما في تأليف ونشر روايته(فاميلي لايف) بفوزه بجائزة فوليو الأدبية السنوية في دورتها الثانية وقيمتها 40 ألف جنيه استرليني.


واختير شارما (43 عاما) من بين قائمة مختصرة ضمت ثمانية مؤلفين لروايته التي تتناول قصة عائلة هندية تهاجر إلى الولايات المتحدة والمأساة التي تحول "حلمهم الأميركي" إلى "كابوس".

ويقول رعاة الجائزة إنها مخصصة لتكريم "أفضل رواية باللغة الإنجليزية من أنحاء العالم" نشرت في بريطانيا بغض النظر عن القالب أو الشكل المقدمة فيه أو جنسية المؤلف.

وقال الكاتب البريطاني وليام فينيس رئيس لجنة التحكيم في بيان إعلان الفائز بالجائزة التي أسستها دار نشر (فوليو سوسايتي) للكتب التراثية الفاخرة "فاميلي لايف رواية متقنة لتعقيدات متسلسلة عن كارثة ونجاة .. اتصال واستقلال .. تجاذب بين الأنانية والمسؤولية."

وأضاف "أعجبتنا بساطتها الخادعة ودفئها النادر. أكثر من عشر سنوات في الكتابة .. هذا عمل فني يقرأ أكثر من مرة ورواية ستبقى."

وولد شارما في دلهي في الهند وهاجر للولايات المتحدة في 1979.ونشرت رواياته في مجلتي (نيو يوركر) و(أتلانتك مانثلي) ودخلت ضمن قائمة (أفضل القصص القصيرة الأميركية) ومجموعة جائزة (او. هنري).

واختير أيضا في 2007 ضمن قائمة مجلة (جرانتا) لأفضل الأدباء الأميركيين الشبان.

وكالات
الاربعاء 25 مارس 2015