نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


أنجلينا جولي تدعو سلطات بورما لملاحقة مرتكبي الاعتداءات الجنسية




دعت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، الموفدة الخاصة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، سلطات بورما التي حلت بها في زيارة بدعوة من المعارضة، على ملاحقة مرتكبي الاعتداءات الجنسية في إقيلم كاشين (شمال) الذي يشهد حربا أهلية منذ 2011.


حثت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي سلطات بورما على ملاحقة مرتكبي الاعتداءات الجنسية بعد لقاء "مؤثر" مع نساء (ضحايا) في شمال البلاد، الذي يشهد حربا أهلية.

وأوضحت الممثلة في بيان نشرته السفارة البريطانية "أظهرت هذه الزيارة ضعف وضع النساء والفتيات المقيمات في مناطق تشهد نزاعات في وجه العنف الجنسي والاتجار بالبشر وانتهاكات أخرى للحقوق البشرية". وأضافت "أن لقاء الناجيات من العنف الجنسي في إقليم كاشين كان مؤثرا".

وتزور جولي، وهي الموفدة الخاصة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة، بورما منذ الأربعاء، بدعوة من المعارضة "أونغ سان سو تشي" الحائزة على جائزة نوبل للسلام. كما التقت بالرئيس "ثين سين" قبل أن تزور إقليم "كاشين" في شمال البلاد الذي يشهد حربا أهلية منذ العام 2011، أسفرت حتى الآن عن نزوح أكثر من 100 ألف شخص.

وقالت الممثلة الأمريكية إنه ورغم عمل المنظمات غير الحكومية المحلية "ثمة حاجة عاجلة لمساعدة طبية ومساندة قانونية ونفسية فضلا عن إطار قانوني متين للتأكد من تحميل مرتكبي أعمال العنف الجنسية مسؤولياتهم".

ولا تزال بورما تشهد عدة نزاعات في مناطقها الحدودية.

واتهم الجيش الذي حكم البلاد بقبضة حديد على مدى عقود قبل أن ينسحب لتحل مكانه حكومة شبه مدنية في2011، بارتكاب انتهاكات "خطرة" لحقوق الإنسان بما في ذلك العنف الجنسي والسخرة (العمل القسري) وذلك لمدة طويلة، ووجهت اتهامات إلى المتمردين أيضا بارتكاب انتهاكات.

فرانس 24 - ا ف ب
السبت 1 غشت 2015