نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


أوباما يحصل على جائزة وسائل الإعلام الألمانية




آخن (ألمانيا) – تسلم الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، جائزة وسائل الإعلام الألمانية في مدينة بادن-بادن جنوب ألمانيا وسط تصفيق حاد داخل الاحتفالية الكبيرة.


وقال أوباما، مساء اليوم الخميس، في مقر مركز المؤتمرات بالمدينة إنه يشعر بالسعادة لأن لجنة التحكيم انتظرت – على خلاف ما فعلته لجنة جائزة نوبل للسلام – حتى يكون خارج المنصب ثم تمنحه الجائزة.

وأثنى الرئيس الألماني السابق يوآخيم جاوك، على أوباما، في كلمة ثناء، واصفا إياه بأنه سياسي شجاع.
وقال جاوك عن أوباما/ 55 عاما/ : "كلا، أنت لست مثاليا بعيدا عن واقع العالم".

ووصف مؤسس الجائزة كارلهاينس كوجل أوباما بأنه موهوب في التواصل السياسي ومواطن عالمي أخذ الناس معه إلى حلم عن العالم الجديد.

وبعد عدة ساعات من هذا اللقاء أعاد أوباما ذكرى شعاره الانتخابي "نعم نستطيع أن نفعل ذلك" خلال حضوره احتفال يوم الكنيسة الإنجيلية في برلين، الذي لم يكن ميالا له في البداية، إلا أن زوجته ميشيل أوباما تبنت الشعار وأوصلته للنجاح في آخر المطاف، قائلا: "هي تستحق كامل الاعتراف بفضلها في تكريس هذا الشعار وليس أنا".

حضر الحفل المهرجاني، الذي يقام للمرة الخامسة والعشرين 600 ضيف، منهم مدرب الفريق الألماني لكرة القدم يوآخيم لوف، والمغنية أندريا بيرج ووزير المالية الألماني فولفجانج شويبله.

حصل على هذه الجائزة العام الماضي الأمين العام للأمم المتحدة السابق بان كي مون، كما حصلت عليها من قبل كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والممثل الأمريكي جورج كلوني.

نال شرف الحصول على هذه الجائزة منذ 1992 حتى الآن لفيف من الشخصيات التي تراها لجنة التحكيم قامت بطبع أوساط المجتمع والسياسة بطابعها المميز وأثرت في تشكيله من جديد.

د ب ا
الخميس 25 ماي 2017