نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


أوباما يقوم بزيارة تاريخية إلى هيروشيما





هيروشيما (اليابان) - يعتزم الرئيس الأمريكي باراك أوباما زيارة مدينة هيروشيما بغربي اليابان اليوم الجمعة، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي في السلطة يزور المدينة التي ألقت عليها القوات الأمريكية قنبلة ذرية خلال الايام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية قبل أكثر من سبعة عقود.


 
وسيزور أوباما نصب هيروشيما التذكاري للسلام برفقة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي "لتكريم كل من فقدوا في الحرب العالمية الثانية وإعادة التأكيد على رؤيتنا المشتركة لعالم بدون أسلحة نووية".

وقال أوباما في منتجع إيسي-شيما الياباني يوم الخميس إنه لن يعتذر بالنيابة عن الولايات المتحدة فيما يتعلق بإلقاء القنبلة، لكنه سوف يستثمر هذه الزيارة في تسليط الضوء على "المخاطر الحقيقية الموجودة " فيما يخص الأسلحة النووية.

وأضاف أنه "لم يتم إنجاز العمل" فيما يتعلق بالحد من إمكانية هجمات مستقبلية.

وكانت الولايات المتحدة قد ألقت أول قنبلة نووية على هيروشيما في 6 آب/أغسطس 1945 مما أسفر عن مقتل عشرات الآلاف من السكان في بضع ثوان، وبحلول نهاية العام توفي نحو 140 ألف شخص بشكل إجمالي.

كما قتل نحو 74 ألف شخص آخرين بحلول نهاية عام 1945 جراء إلقاء قنبلة نووية ثانية على مدينة ناجازاكي في التاسع من آب أغسطس .

د ب ا
الجمعة 27 ماي 2016