نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


إقتحام منزل عيسى قاسم بالبحرين وحزب الله اللبناني يستنكر






بيروت - استنكر "حزب الله" في بيان مساء اليوم الثلاثاء، قيام السلطات البحرينية باقتحام منزل الشيخ عيسى قاسم في بلدة الدراز في البحرين .


 وقال "حزب الله" في بيانه "إننا في حزب الله إذ نستنكر وندين هذا الاعتداء الوحشي على الآمنين العزّل من أهالي بلدة الدراز، وعلى الشباب المؤمن الذي اعتصم منذ شهور طويلة فداء لمرجعه ودينه ووطنه وكرامته، ولهذا السبب حوّلهم النظام إلى مطلوبين للعدالة وجعلهم حجة لمهاجمة منزل آية الله قاسم".
ووصف البيان الشيخ عيسى قاسم بـ" العالم الكامل الورع التقي، صاحب الفكر الإسلامي المعتدل، الذي اعتُدي عليه ظلماً وزوراً ".
وطالب البيان دول العالم والمنظمات الحقوقية والإنسانية أن يسارعوا إلى استنكار هذه الجريمة والعمل لحفظ سلامة وكرامة هذا الزعيم الوطني والديني الكبير".
وكانت وزارة الداخلية البحرينية، قد أعلنت اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على 286 من المطلوبين أمنيا، في إطار العملية الأمنية التي أطلقتها بقرية الدراز الشيعية القريبة من العاصمة المنامة .
وكتبت الوزارة فى حسابها على موقع "تويتر" أن من بين الموقوفين "فارون من سجن جو ومحكومون بقضايا إرهابية"، مشيرة إلى أن بعضهم كانوا مختبئين في منزل رجل الدين الشيعي الأبرز في البلاد آية الله عيسى قاسم.
وكانت الوزارة أعلنت صباح اليوم إطلاق عملية أمنية بالقرية بهدف "حفظ الأمن والنظام العام وإزالة المخالفات القانونية".
وقرية الدراز هي مقر اعتصام مفتوح أمام منزل قاسم.
وكانت محكمة بحرينية قضت أمس الأول بمعاقبة قاسم واثنين آخرين بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ لكل منهم، وقضت أيضا بتغريم كل منهم مبلغ مئة ألف دينار، بعد إدانتهم في قضية تتعلق "بجمع أموال بغير ترخيص وغسلها بإجراء معاملات عليها بغرض إخفاء مصدرها وإضفاء المشروعية عليها".
يذكر أن وزارة الداخلية البحرينية أسقطت الجنسية عن قاسم واتهمته بأنه قام " بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية، ولعب دورا رئيسيا في خلق بيئة طائفية متطرفة، وعمل على تقسيم المجتمع تبعا للطائفة وكذلك تبعا للتبعية لأوامره".
وتجدر الإشارة إلى أن قاسم يعد المرشد الروحي للشيعة في البحرين.
وكان هجوم مسلح استهدف سجن جو مطلع العام وأسفر عن مقتل شرطي وفرار عدد من المحكومين في قضايا إرهابية.

د ب ا
الثلاثاء 23 ماي 2017