نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


إيريس بيربن تفوز بجائزة مهرجان الفنون السينمائية الشرفية في ألمانيا




شفيرين (ألمانيا) - فازت الممثلة الألمانية إيريس بيربن بالجائزة الشرفية "الثور الذهبي" في مهرجان الفنون السينمائية بولاية ميكلنبورج فوربومرن شمال ألمانيا لهذا العام.


إيريس بيربن
إيريس بيربن
وقال فولكر كوفال المدير التنفيذي والفني للمهرجان اليوم الجمعة إن بيربن سوف تتسلم الجائزة في السادس من أيار / مايو المقبل في مدينة شفيرين، مشيرا إلى أن الأعمال الفنية لبيربن تتضمن أكثر من 120 عنوانا في مختلف المجالات السينمائية.

تنتمي إيريس بيربن منذ 40 عاما لتلفزيون الوطن، تماما مثل نشرة الأخبار. في النصف الأول من مسيرتها المهنية كانت الممثلة تعتبر مجرد مهرجة جميلة. والآن أدرك الناس، حتى في الأعمدة الثقافية في الجرائد المختلفة الكنز الذي تمتلكه ألمانيا من خلال هذه النجمة. عندما تبرز الحاجة إلى زوجة صناعي كبير في ثلاثية تلفزيونية ("كروب") أو سيدة أسرة في ملحمة تلفزيونية أو سينمائية ("بودنبروكس")، أو حيثما يحتاج الفن إلى سيدة قوية تتمتع بإطلالة واثقة، فإن الاسم الأوفر حظا هو إيريس بيربن: الشعر الأسود المصفف بعناية، وتعابير الوجه المعبرة خير تعبير عن الشخصية. غالبا ما توصف هذه الممثلة بأنها الأكثر نجاحا وشعبية بين أبناء جيلها. كما تعتبر خير سفير للفيلم الألماني بصفتها رئيسة أكاديمية الفيلم منذ العام 2010.

ترك عالم التمثيل بجنونه الشبابي آثاره على شكل الممثلة المتمتعة بشعبية كبيرة. "عندما بلغت الخمسين كان هناك هرج ومرج إعلامي، حتى اعتقدت أنني الشخص الوحيد في هذا العالم القادر على اجتياز الطريق، وحيدا دون مساعدة، رغم تجاوزه سن الخمسين" تقول إيريس بيربن متهكمة. ولهذا فضلت الاختفاء عن الأنظار لمناسبة عيد ميلادها الستين. ولكن كتعويض عن هذا الاختفاء يوجد اليوم كتاب نصائح الجمال التي تقدمها بيربن من أجل نضارة الجلد. السيدة المتمتعة بشكل مثالي تفضح الأسرار عن حبها لمشروب الشوكولاتة الساخنة بالكريمة، وعن أنها لم تفكر يوما في إرهاق جسدها بالرياضة المتعبة. كما تتحدث عن شعورها بالفضول وعشق الحياة اليوم، بشكل لم يسبق له مثيل. حيث تقول: "ألاحظ كيف أن القوة والطاقة يجب تقسيمها وتوزيعها بشكل مختلف. كما أن الموت يثير غضبي"، استراحة قصيرة، تضيف بعدها: "لا أعني قصة الشباب الأبدي. ولكنني أقصد الفكرة الحقيقية. أشعر بالشوق إلى البقاء على قيد الحياة، لأنني أحب الحياة فقط".

د ب ا
السبت 21 يناير 2017