نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


إيطاليا تصدر مذكرات اعتقال بحق 6 أشخاص يشتبه بانتمائهم لداعش





روما - أصدرت السلطات الإيطالية اليوم الخميس مذاكرات اعتقال بحق ستة أشخاص متهمين بممارسة الإرهاب الدولي ، بينهم زوجان لديهما أطفال صغار يعتزمان الانضمام لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سورية أو العراق


 .

وقالت الشرطة في بيان إن الأسرة التي تضم طفلين / 4 أعوام/ و /عامان / كانت تعيش في مدينة ليكو ، التي تقع على بعد 50 كيلومترا شمال ميلانو .

كما صدرت مذكرة اعتقال بحق شاب مغربي / 23 عاما/ ، كان يعتزم الانضمام للتنظيم ، والذي تم طرد شقيقه من إيطاليا في كانون ثان/يناير 2015 على خلفية اتهامه بالإرهاب .

وقالت الشرطة إن من بين الذين صدرت مذكرات اعتقال بحقهم زوجين اخرين ، كانا يعيشان في مدينة ليكو ، وغادرا إلى منطقة سورية-العراق في شباط/فبرابر 2015 ، بالإضافة إلى سيدة قامت بالعمل على تواصلهما مع ثلاثة مشتبه بهم.

ولم يتضح عدد مذكرات الاعتقال التي نفذت اليوم .ومن المتوقع أن يقدم ممثل الادعاء لمكافحة الإرهاب في ميلانو المزيد من التفاصيل حول العملية خلال مؤتمر صحفي مقرر في الساعة الحادية عشر ونصف صباحا بالتوقيت المحلي ( 0930 بتوقيت جرينتش).

وفي خبر اخر عن داعش  أفاد الجيش اللبناني اليوم الخميس بمقتل أحد كبار مسلحي داعش في جرود عرسال.

ووفقا للوكالة الوطنية للإعلام فإن "الجيش نفذ عملية نوعية فجر اليوم في وادي الحصن في جرود عرسال، أدت إلى مقتل أحد كبار إرهابيي داعش نايف الشعلان ومرافقه أحمد مروة، إضافة إلى اعتقال آخرين نقلهم الجيش إلى إحدى الثكنات".

كما أصيب عنصر من الجيش بجروح طفيفة نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات المنطقة.

وأضافت الوكالة أن الجيش ضبط خلال العملية، التي استمرت لأكثر من ساعة، أسلحة وعتادا عسكريا.

د ب ا
الخميس 28 أبريل 2016