نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


إيقاف كريستيانو رونالدو خمس مباريات




مدريد – أعلن مسؤولو كرة القدم الأسبانية معاقبة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، بالإيقاف خمس مباريات بعد قيامه بدفع حكم مباراة فريقه أمام مضيفه برشلونة في ذهاب كأس السوبر الأسباني.



 
ويبدأ النجم البرتغالي تنفيذ العقوبة بدء من بعد غد الأربعاء وذلك بالغياب عن مباراة العودة، ثم الغياب عن المباريات الأربع الأولى لريال مدريد في مسابقة الدوري الأسباني التي تنطلق مطلع الأسبوع المقبل.
ونال رونالدو البطاقة الحمراء في الدقيقة 82 من المباراة التي أقيمت على ملعب "كامب نو"، معقل برشلونة، و فاز بها ريال مدريد 3 / 1، إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد أن اعتبره حكم المباراة، ريكاردو دي بورجوس بينجويتكسيا، مدعيا للسقوط داخل منطقة الجزاء.
وبعد حصوله على البطاقة الحمراء قام اللاعب البرتغالي بتوجيه دفعة "خفيفة" للحكم، حسبما ذكر هذا الأخير في تقريره عن المباراة.
وأصدر قاضي لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الأسباني لكرة القدم، فرانسيسكو روبيو، اليوم العقوبة المذكورة وهي الإيقاف لمباراة واحدة بسبب الطرد وأربع مباريات أخرى بسبب سلوك اللاعب المشين مع الحكم.
وبموجب هذه العقوبة القاسية، سيمتد غياب كريستيانو رونالدو عن المباريات إلى مسابقة الدوري الأسباني، الذي يستهل ريال مدريد مشواره فيها بمواجهة ديبورتيفو لا كرونيا على ملعب الأخير يوم الأحد المقبل.
ويغيب رونالدو أيضا عن مواجهات بلنسية وليفانتي وريال سوسيداد.
وقال قاضي لجنة المسابقات بالاتحاد الأسباني لكرة القدم: "نواجه في هذه الحالة خرقا للمادة 96 من لائحة الانضباط التي تصف حرفيا وبكل وضوح الفعل الخاص بدفع الحكم بطريقة عنيفة إلى حد ما كما حدث في هذه الواقعة، هذا الفعل يستوجب العقوبة الأدنى وهي الإيقاف أربع مباريات والمذكورة في هذه اللائحة".
ووصف روبيو تصرف رونالدو بـ "غير المبرر" و"غير المناسب"، مما دفعه إلى معاقبته بالإيقاف لأربع مباريات طبقا للمادة المذكورة، التي تطبق في حالة الإمساك أو دفع الحكم بالإضافة إلى حالات أخرى تتضمن تصرفات غير لائقة اتجاه هذا الأخير.

وبما أنه لم يكن هناك ما يوحي باللجوء إلى العنف في تصرف اللاعب البرتغالي اكتفت لجنة المسابقات بتوقيع العقوبة الأدنى المنصوص عليها في اللائحة التأديبية.
وبالإضافة إلى ذلك، تم تغريم رونالدو ثلاثة ألاف و805 يورو وتغريم ناديه ريال مدريد ألف و705 يورو.
ولدى ريال مدريد مهلة زمنية تمتد لعشرة أيام من أجل الاستئناف ضد قرار العقوبة، رغم أن السوابق المشابهة لا تنبئ بإمكانية حصول اللاعب على عقوبة مخففة.
ولم يكن رونالدو أبرز نجوم لقاء الأمس بسبب واقعة الطرد وحسب، بل لأنه سجل أيضا هدفا رائعا، الثاني لفريقه في المباراة، احتفل به بخلع قميصه مما استوجب حصوله على البطاقة الصفراء الأولى.
وتعد هذه العقوبة خطوة للخلف في الخطط الرياضية للاعب البرتغالي بعد عطلته الأخيرة التي حصل فيها على جرعة كبيرة من الراحة تمهيدا لعودته بقوة للمباريات في الموسم الجديد.
ولم يشارك رونالدو بصفة أساسية في أولى مباريات فريقه الرسمية في الموسم الجديد سواء في السوبر الأوروبي أو في ذهاب السوبر الأسباني.

ولن يظهر اللاعب البرتغالي في مباريات الدوري الأسباني قبل 19 أو 20 أيلول/سبتمبر المقبل، عندما يلتقي ريال مدريد مع منافسه ريال بيتيس.

د ب ا
الثلاثاء 15 غشت 2017