نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ائتلاف المعارضة السورية يسحب الثقة من الحكومة المؤقتة بأغلبية 66 صوتا





اسطنبول - أعلن الائتلاف السوري الوطني لقوى التغيير والثورة اليوم الثلاثاء سحب الثقة من الحكومة المؤقتة بأغلبية 66 صوتا خلال اجتماع الهيئة العامة في اليومين الماضيين.


 
وقال بيان للائتلاف تلقت وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) نسخة منه اليوم إن "أعضاء الهيئة العامة المجتمعين يومي 20 و21 تموز/يوليو الجاري حتى فجر يوم 22 منه ، ناقشوا أعمال الحكومة المؤقتة وقرروا سحب الثقة بأغلبية وذلك للرقي بعملها لخدمة شعبنا والعمل على تحقيق أهداف الثورة".

وشهد الائتلاف السوري الذي يتخذ من مدينة اسطنبول التركية مركزا لعمله وتحركاته انقسامات حادة في الآونة الأخيرة بين فريقي كل من أحمد الجربا ومصطفى الصباغ.
 
وكان أحمد طعمة وهو طبيب أسنان ومعارض لنظام بشار الأسد منذ عقود واعتقل مرات عدة من قبل النظام في سورية في سنوات سابقة ، يرأس الحكومة منذ أشهر ، إلا أن خلافات عاصفة بين أقطاب الائتلاف أطاحت به اليوم.
  وقالت الهيئة في بيان إن القرار جاء "لخلق أرضية جديدة للعمل أساسها انتقال الحكومة المؤقتة إلى الداخل السوري بأقرب وقت ممكن وتوظيف الكفاءات الثورية السورية."ووجهت الهيئة الشكر إلى رئيس الحكومة المقالة، أحمد طعمة، ووزرائه وكلفتهم بتصريف الأعمال إلى حين تشكيل حكومة جديدة. وفتحت رئاسة الائتلاف باب الترشح لرئاسة الحكومة الجديدة منذ إعلان الإقالة ولغاية أسبوعين، على أن تقوم الهيئة العامة بتشكيل حكومة جديدة خلال شهر من ذلك التاريخ.
لائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية هو ائتلاف لمجموعات معارضة سورية في الثورة السورية.
تشكل الائتلاف في الدوحة، قطر في نوفمبر 2012. انتخب معاذ الخطيب، إمام المسجد الأموي في دمشق سابقا رئيسا للائتلاف، ويعتبر من المعتدلين. كما انتخب كل من رياض سيف وسهير الأتاسي نائبين للرئيس، ومصطفى صباغ أمينا عاما.[2]
يتكون الائتلاف من تشكيلات عديدة  ويمثل أعضاؤه معظم قوى المعارضة، فمن أعضاء الائتلاف: المجلس الوطني السوري والهيئة العامة للثورة السورية ولجان التنسيق المحلية والمجلس الثوري لعشائر سوريا، ورابطة العلماء السوريين، واتحادات الكتاب، والمنتدى السوري للأعمال، وتيار مواطنة، وهيئة أمناء الثورة، وتحالف معا، والكتلة الوطنية الديمقراطية السورية، والمكون التركماني، والمكون السرياني الآشوري ، والمجلس الوطني الكردي، والمنبر الديمقراطي، والمجالس المحلية لكافة المحافظات، إضافة إلى بعض الشخصيات الوطنية وممثل عن المنشقين السياسيين.

 

الثلاثاء 22 يوليوز 2014