نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


االسلطات المصرية تلقي القبض على 516 من عناصر "الإخوان "




القاهره - ألقت قوات الأمن المصرية القبض على 516 من عناصر تنظيم "الإخوان المسلمون"، خلال أعمال العنف التي وقعت في مصر الأحد، بمناسبة الذكرى الرابعة للثورة التي أطاحت بنظام حسني مبارك، حسب ما أعلن وزير الداخلية المصري.


أعلن وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم الاثنين أنه تم إلقاء القبض على 516 من "عناصر من تنظيم الإخوان" المسلمين خلال أعمال العنف التي وقعت في مصر الأحد بمناسبة الذكرى الرابعة للثورة التي أطاحت بنظام حسني مبارك.

وقال وزير الداخلية في مؤتمر صحافي إن "قوات الأمن تمكنت من ضبط 516 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي بمختلف المحافظات من المتورطين في وقائع إطلاق النار وزرع وتفجير العبوات المتفجرة والاعتداء على بعض المنشآت العامة والخاصة والمواطنين".

وتشن السلطات المصرية حملة قمع على جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها منذ أن أطاح الجيش في تموز/يوليو 2013 الرئيس الإسلامي محمد مرسي كانت حصيلتها مقتل أكثر من 1400 شخص وتوقيف ما يزيد على 15 ألفا.

وقال اللواء إبراهيم إن 20شخصا، من بينهم شرطيان، قتلواالأحد في صدامات بين الشرطة ومتظاهرين إسلاميين معظمهم سقطوا في منطقة المطرية الشعبية بشمال القاهرة حيث استمرت الاشتباكات أكثر من 12 ساعة.

وأضاف أن شخصين اثنين آخرين قتلا في محافظتي البحيرة بعد أن انفجرت فيهما عبوة ناسفة كانا يحاولان زرعها أسفل برج كهرباء وقتل ثالث في محافظة دمياط بدلتا النيل كذلك أثناء محاولته زرع قنبلة بالقرب من وحدة مرور.

وكانت حصيلة صدامات الأحد بين الشرطة ومتظاهرين قد ارتفعت لتصل إلى 20 قتيلا، بينهم 19 في القاهرة وواحد في الإسكندرية، ومعظمهم من الإسلاميين، في الذكرى الرابعة للثورة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، بحسب ما أفاد يوم الاثنين المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار.


وقتلت متظاهرة مساء السبت في وسط القاهرة أثناء صدامات مع الشرطة خلال مسيرة نظمها حزب التحالف الاشتراكي (يسار) لإحياء ذكرى ضحايا الثورة ووضع إكليل من الزهور على نصب "شهداء الثورة" في ميدان التحرير.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة إن شيماء الصباغ (34 عاما)، وهي أم لطفل عمره 5 سنوات ماتت إثر إصابتها بطلقات خرطوش من بندقية صيد.

وقال متظاهرون إنها أصيبت بطلقات الشرطة التي كانت تفرق التظاهرة.

فرانس 24 - ا ف ب
الاثنين 26 يناير 2015