نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


اتحاد الكرة الإنجليزي يعتذر للاعبة دولية بعد تعرضها لإهانات






لندن - تقدم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم باعتذار للاعبة الدولية السابقة انيولا الوكو وذلك على خلفية السلوك العنصري الذي انتهجه ضدها المدرب السابق لمنتخب الكرة الإنجليزي للسيدات، مارك سامبسون.


 
و ذكر الاتحاد الإنجليزي، أن سامبسون أنتهج تصرفا مهينا غير مقبول، مما استدعى اعتذاره رسميا لالوكو وزميلتها في الفريق درو سبينس.
وكانت هذه الواقعة في 2015، حيث أثبتت التحقيقات التي أجريت حولها براءة سامبسون من هذه الاتهامات في بادئ الأمر، بيد أن تحقيقات جديدة أجريت في هذا الشأن، تم الاستماع خلالها للاعبات أخريات لم يكن طرفا في التحقيقات الأولى، خلصت إلى أن سامبسون أطلق بعض التعليقات غير "المسؤولة" في محاولة منه ليظهر في مظهر الشخص خفيف الظل.
ورغم أن التقرير الذي أعدته المحامية كاثرين نيوتون حول هذه الواقعة أثبت مسؤولية سامبسون عن هذه الأقوال، فقد نفى عنه في الوقت نفسه صفة "العنصرية".
وقال مارتين جلين، رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان له: "هدفنا كان دائما إيجاد الحقيقة ثم التصرف بشكل واع وملائم".
ومن جانبها، أبدت الوكو/30 عاما/، صاحبة الأصول النيجيرية، رضاها عن نتائج التحقيقات، وقالت: "أنا إنسانة وأشعر بالراحة".
وتولى سامبسون المهمة الفنية للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم للسيدات في الفترة ما بين عامي 2013 و2017 قبل أن تتم الإطاحة به على خلفية واقعة أخرى، أكد الاتحاد الإنجليزي أنها لا علاقة لها بالواقعة العنصرية.

د ب ا
الخميس 19 أكتوبر 2017