نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


اتفاق بين فصائل معارضه على تسليم معبر باب الهوى لإدارة مدنية




دمشق/بيروت - توصلت حركة أحرار الشام وهيئة تحرير الشام إلى اتفاق اليوم الجمعة، لتسليم معبر باب الهوى مع تركيا لإدارة مدنية .


و قالت حركة أحرار الشام في بيان لها تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه ، إن " حركة أحرار الشام وهيئة تحرير الشام اتفقتا على وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين وتسليم معبر باب الهوى لإدارة مدنية ".

وأكد المصدر أن الاتفاق تم بعد تدخل عدة جهات في المعارضة السورية لوقف العمليات العسكرية في محيط معبر باب الهوى بعد تقدم هيئة تحرير الشام وسيطرتها على أغلب الحواجز المحيطة بالمعبر ، وأن عددا من مقاتلي الحركة ومجموعة قدمت من مناطق درع الفرات شمال شرق حلب محاصرين داخل المعبر".

وكان مصدر مسؤول في المعارضة أكد لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن " مقاتلي أحرار الشام لن يسلموا المعبر لهيئة تحرير الشام وأن مفاوضات تجري حاليا بالاتفاق مع الجيش التركي لتسليم المعبر لإدارة مدنية لا تتبع لأي فيصل ".

كان المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض قد أفاد في وقت سابق بتصاعد وتيرة الاشتباكات بين أحرار الشام وهيئة تحرير الشام اليوم الجمعة، وأن نطاق الاشتباكات اتسع نطاقها حتى وصلت إلى معبر باب الهوى الحدودي الرئيسي مع تركيا.

واندلعت الاشتباكات في وقت سابق من الأسبوع الجاري بين هيئة تحرير الشام المشكلة من فصائل مرتبطة بتنظيم القاعدة، وأحرار الشام وهي جماعة مسلحة قوية في محافظة إدلب بشمال غرب البلاد.

يشار إلى أن إدلب هي معقل رئيسي للمعارضة، ويسيطر علي معظمها متمردون إسلاميون.


د ب ا
الجمعة 21 يوليوز 2017