نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


اتفاق "نوكيا" و"آبل" على التعاون بعد تسوية النزاع القانوني بينهما




ستوكهولم -أعلنت شركتا معدات الاتصالات الفنلندية "نوكيا" والإلكترونيات الأمريكية "آبل" اليوم الثلاثاء تسوية نزاع قانوني بينهما يتعلق باستخدام الشركة الأمريكية لحقوق ملكية فكرية خاصة بشركة نوكيا.


نوكيا وآبل
نوكيا وآبل
وقالت ماريا فارسيلونا المسؤولة عن قطاع تراخيص استخدام براءات الاختراع في "نوكيا" إن الاتفاق "ينقل علاقتنا مع آبل من متصارعين في المحاكم إلى شركاء في العمل".

وبحسب بيان مشترك للشركتين فإن "نوكيا" ستزود آبل ببعض منتجات وخدمات البنية التحتية لشبكات الاتصالات، في حين ستستأنف آبل عرض المنتجات الصحية الرقمية الخاصة بنوكيا في متاجر التجزئة الخاصة بها ومتاجرها عبر الإنترنت.

ولم يتم الكشف عن شروط الاتفاق، لكن "نوكيا" قالت إنها ستحصل على مبالغ مالية من "آبل"، إلى جانب إيرادات إضافية خلال فترة الاتفاق التي تستمر عدة سنوات.

من ناحيته قال "جيف ويليامز" مدير التشغيل في "آبل" "نحن سعداء بهذا الحل لنزاعنا ونتطلع إلى توسيع علاقتنا الاقتصادية مع نوكيا".

يذكر أن "نوكيا" و"آبل" خاضتا نزاعات قانونية عديدة بشأن حقوق الملكية الفكرية، كان أخرها الذي تفجر العام الماضي. وكانت "نوكيا" قد باعت قطاع أجهزة الهاتف المحمول الذي يسجل خسائر إلى شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة "مايكروسوفت" عام 2014 بعد أن فقد مكانته في سوق الهواتف الذ كية لصالح "آبل" و"سامسونج".

د ب ا
الثلاثاء 23 ماي 2017