نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


اتهام اميركي هدد بقطع رأس امرأة بالارهاب واعتقال استرالي مول ارهابيا




اوكلاهوما -

اعلنت الشرطة المحلية الاثنين ان رجلا اشتبه بانه هدد بقطع رأس امرأة في اوكلاهوما (جنوب الولايات المتحدة) اتهم بالقيام بنشاطات ارهابية ووضع قيد الاعتقال.

وكان جاكوب موريتي المولود في كينيا قد هدد موظفة في منزل متقاعدين في اوكلاهوما سيتي من خلال حديثه عن تنظيم الدولة الاسلامية.


  وقد تحول الاتهام الذي وجه له في البدء التهديد بالقيام باعمال عنف الى "تهديد ارهابي".
واخذت المرأة في البدء هذه التهديدات بمثابة مزاح ولكن بعد قطع رأس امرأة في موري المجاورة، اخذت شرطة اوكلاهوما سيتي التهديد على محمل الجد واوقفت موريتي، حسب ما اعلن متحدث باسم الشرطة المحلية.
وقال "لم تكن تعلم ما هو تنظيم الدولة الاسلامية". واضاف "بعد ان شرحنا لها عن الامر وبعد ان علمت من اين يتحدر الرجل بدأت تتساءل ما اذا كان الامر فعلا مزحة. وقالت انه قد يكون جديا".
وكان موريتي اعلن وهو يطلق تهديداته في 13 ايلول/سبتمبر انه "يمثل تنظيم الدولة الاسلامية" وعندما سئل عن الامر اجاب "انهم يقتلون المسيحيين بقطع رؤوسهم".
واوضح المتحدث باسم الشرطة ان الرجل قال عندما سألناه لماذا يعمد تنظيم الدولة الاسلامية الى هذه الافعال "هكذا، هذا ما نفعله" مضيفا ان الرجل هدد المرأة بانه سوف ينتظرها خارج عملها كي "يقطع رأسها بشفرة حادة ثم عرضها على فايسبوك".
وفي سياق الارهاب اوقف الثلاثاء في استراليا رجل يشتبه بانه قام بتمويل جهادي اميركي يقاتل في سوريا، حسبما افاد مصدر من الشرطة.
وياتي توقيف المشتبه به بعد ايام على قيام "ارهابي" مفترض باصابة اثنين من رجال الشرطة بجروح بعد مهاجمتهما بالسكين قبل ان يقتل بالرصاص داخل احد مراكز الشرطة في استراليا. 
وصرح نيل غوغان نائب رئيس الشرطة الفدرالية ان "رجلا في ال23 (...) سيلاحق بتهمة تمويل منظمة ارهابية بشكل متعمد".
ولم تكشف هوية الموقوف الا انه يشتبه بانه قام بتحويل 12 الف دولار استرالي (8300 يورو) الى اميركي توجه الى سوريا للقتال الى جانب الجهاديين.
ويخشى المحققون ان يقوم المشتبه به بتحويلات اخرى، مما حملهم على التدخل. الا انهم لا يشتبهون بانه كان يخطط لتنفيذ هجوم على الاراضي الاسترالية.
وكانت استراليا رفعت مؤخرا مستوى الانذار ازاء الخطر الذي يمثله المقاتلون الاستراليون ضمن تنظيم الدولة الاسلامية عند عودتهم من الشرق الاوسط.
ويقاتل قرابة ستين استراليا في صفوف الجهاديين في العراق وسوريا بينما يؤمن قرابة المئة دعما ناشطا من استراليا لحركات سنية متطرفة، بحسب الاجهزة الامنية في البلاد.
 


ا ف ب
الثلاثاء 30 سبتمبر 2014