نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


اتهامات بتنفيذ هجمات ضد عرب لمنعهم من الارتباط بيهوديات




اعتقلت الشرطة الإسرائيلية ستة إسرائيليين استخدموا سكاكين وهراوات وقضبانا حديدا للاعتداء على فلسطينيين في اعتداءات ترقى إلى مستوى "الأعمال الإرهابية والعنصرية". وأضافت الشرطة أن المشتبه هم تصرفوا "بدوافع قومية وعنصرية لمنع يهوديات من الارتباط بعلاقات مع عرب".



أعلنت الشرطة الإسرائيلية توقيف ستة إسرائيليين بينهم جنديان، يتهمون بتنفيذ هجمات ضد فلسطينيين ترقى إلى "أعمال إرهابية وعنصرية"، وأنها قامت بتوجيه التهمة إليهم رسميا في بئر السبع بجنوب إسرائيل.

ويشتبه بأن الموقوفين استخدموا سكاكين وهراوات وقضبانا حديدا لتنفيذ ما لا يقل عن خمسة تعديات جسدية خلال الأشهر الماضية ضد فلسطينيين، وأعمال تخريب ضد سيارات فلسطينيين، على ما أوضحت الشرطة في بيان. وتابع البيان أن المشتبه بهم تصرفوا "بدوافع قومية وعنصرية من أجل منع يهوديات من الارتباط بعلاقات مع عرب".

وتحرك المشتبه بهم تحت تأثير فيديو بثته حركة "لاهافا" (الشعلة) العنصرية من اليمين المتطرف، تدعو فيه إلى "إنقاذ يهوديات متزوجات من عرب".

ووجهت إليهم التهمة بارتكاب "أعمال إرهابية"، بحسب ما أوردت الشرطة بدون أن تحدد عدد الأشخاص الذين استهدفتهم هذه الاعتداءات.

وتنشط "الشعلة" ضد "اختلاط اليهود والزيجات المختلطة" وتستمد أفكارها من حركة كاخ العنصرية المعادية للعرب التي أسسها مئير كاهانا العام 1971 وحظرت العام 1994 بعدما قتل أحد أتباعه باروخ غولدشتاين 29 مصليا فلسطينيا مسلما في الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

في آب/أغسطس 2014 تظاهر أعضاء في "لاهافا" احتجاجا على زواج مسلم من يهودية قرب تل أبيب ورددوا شعارات عنصرية بينها "الموت للعرب".

كما يشن زعيم "لاهافا" بنتسي غوبشتاين بانتظام حملات ضد المسيحيين.

فرانس ٢٤
الاحد 23 أبريل 2017