نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


احتجاج في باكستان بسبب اكراه فتاة هندوسية على اعتناق الإسلام




إسلام أباد - تسبب الاختطاف المزعوم لمراهقة هندوسية، وإكراها على اعتناق الإسلام جنوبي باكستان في احتجاج صاخب بين الأقلية الهندوسية وأثار جدلاً بشأن الحرية الدينية في البلاد.


وجرى أخذ الفتاة الهندوسية من مدينة ثارباركار في إقليم السند، بحسب بيانات من أفراد عائلتها نشرتها وسائل الإعلام. ثم اعتنقت الإسلام، بحسب المزاعم، وتزوجت من مسلم في نفس اليوم.

وقالت العائلة إن زواج فتاة تبلغ 16 عاما ينتهك قوانين زواج الأطفال.

وقال راميش كومار فانكواني، أحد مسؤولي المجلس الهندوسي الباكستاني، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إنه سوف سيأخذ القضية إلى المحكمة العليا في البلاد.

وأضاف فانكواني، الذي يمثل الهندوس، في البرلمان الوطني: " يتم إجبار المجتمع الهندوسي المحب للسلام والوطني على الهجرة من باكستان ".

وتضم باكستان أكثر من مليوني هندوسي، أغلبيتهم يعيشون في إقليم السند. وبحسب تقرير نشرته المنظمة غير الحكومية " الشراكة الجنوب أسيوية-باكستان " في عام 2015، يتم إجبار ألف فتاة على الأقل على التحول للإسلام سنويا.

وفي آذار/مارس، جرى انتقاد رئيس الوزراء نواز شريف، عندما قال إن الإكراه على التحول عن الدين يعد جريمة ويرقى لتمييز ضد الأقليات. وطالب بعض علماء الدين باعتذاره بشأن البيان.

د ب ا
الاحد 18 يونيو 2017