نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


احتجاجات ضد العنصرية في مدينة سانت لويس بعد تبرئة ضابط




واشنطن - استخدمت الشرطة فى مدينة سانت لويس الامريكية يوم الجمعة رذاذ الفلفل ضد متظاهرين خرجوا للاحتجاج على تبرئة ضابط شرطة أبيض سابق فى المدينة من تهمة القتل بعد إطلاق النار على رجل اسود.


احتجاجات ضد العنصرية في مدينة سانت لويس
احتجاجات ضد العنصرية في مدينة سانت لويس
وقالت إدارة الشرطة على موقع تويتر "هذا الاحتجاج لم يعد يعتبر سلميا"، مطالبة المتظاهرين بمغادرة منطقة بوسط المدينة مشيرة إلى أن "المتظاهرين يتجاهلون الأوامر بإخلاء الطريق".

وبدأ الاحتجاج بعد أن برأ قاضي دائرة سانت لويس تيموثي ويلسون الضابط السابق جيسون ستوكلي من جريمة قتل أنطوني لامار سميث (24 عاما).

وقالت صحيفة "سانت لويس بوست-ديسباتش" إن بعض المتظاهرين ألقوا زجاجات ونفايات باتجاه الشرطة مما ادى الى اعتقالات متعددة.

وأكدت إدارة الشرطة على موقع تويتر إنها تدعم حقوق التعديل الأول لكنها قالت إن "العنف وتدمير الممتلكات ليسا حرية تعبير، وسيتم اعتقال المخالفين".

وهتف المتظاهرون "لا عدالة! لا سلام! ولا للشرطة العنصرية!" قبل اندلاع الاشتباكات، وفقا لما ذكرته تقارير اخبارية. وتم نشر صور متظاهرين ورذاذ الفلفل متناثر على وجوههم على تويتر.

وجاءت القضية ضد ستوكلي بعد أن أظهر تسجيل فيديو قيامه هو وشريكه في الدورية وهما يطاردان سميث، الذي يزعم أنه تاجر مخدرات، بعد أن هرب من الشرطة. وأطلق ستوكلي النار على سميث خمس مرات.

د ب ا
السبت 16 سبتمبر 2017