نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


ارتفاع قتلى تفجير مسجد غربي أفغانستان إلى 29 شخصا على الأقل




كابول (أفغانستان) - قُتل ما لايقل عن 29 شخصاً في تفجير انتحاري وقع مساء اليوم الثلاثاء داخل مسجد للشيعة في إقليم هرات غربي أفغانستان، حسبما أفاد مسؤولون.


وقال جيلاني فرهاد المتحدث باسم حاكم إقليم هيرات بأفغانستان في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الهجوم أسفر عن إصابة 64 شخصاً آخرين وكان الانتحاري قد دخل مسجد الجوادية وفجر نفسه.

وقال المتحدث باسم شرطة هرات عبد الأحد والي زاده في تصريحات ل (د.ب.أ) إن التفجير وقع في الوقت الذي كان يمتلئ فيه المسجد بالمصلين.

ووفقا لشهود عيان، فإن الانتحاري فتح النار على المصلين أولاً قبل أن يفجر نفسه.

وفي معرض نفيه التورط في الهجوم، قال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن التفجير الانتحاري الذي هز مسجد الجوادية ليس له علاقة بالمجاهدين.

وعلى الجانب الآخر، تشن ميلشيا تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" المتطرفة هجمات على مساجد وتجمعات للشيعة بشكل منتظم خلال الشهور الماضية على الرغم من استهدافها بشكل كبير من جانب القوات الأمريكية والأفغانية.

وتفاقم الوضع الأمني بشكل سريع في أفغانستان منذ انتهاء مهمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" في عام 2014.

وتعرضت كابول لوحدها لأحد عشر هجوماً كبيراً منذ كانون ثانى / يناير، وهو ما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من ألف شخص. وقد ارتكب تنظيما داعش وطالبان تلك الهجمات.

وفي نيسان / أبريل، سيطرت حركة طالبان على حوالي 11% من مساحة البلاد.

د ب ا
الاربعاء 2 غشت 2017