نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر عند مدخل قصر العدل في عمان




عمان -

اغتيل الكاتب الأردني ناهض حتر، أمام قصر العدل في العاصمة عمان، صباح الأحد 25 سبتمبر/أيلول، بثلاث رصاصات في الرأس من قبل شخص تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليه فيما بعد.


   وذكرت صحيفة "الغد الأردني" أن قاتل ناهض حتر دخل الأردن أمس السبت، قادما من بلد مجاور، وأنه كان يرتدي "دشداشة" وهو ذو لحية طويلة.

وقد استنكر وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية اليوم الأحد الدكتور محمّد المومني الجريمة النكراء التي راح ضحيّتها صباح اليوم الكاتب الصحفي ناهض حتّر.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنيّة (بترا) عن المومني قوله إنّ "الثقة بالقضاء الأردني وبأجهزتنا الأمنيّة عالية في متابعة ومحاسبة من اقترف هذه الجريمة النكراء"، مشدّداً على أنّ اليد التي امتدّت إلى الكاتب حتّر ستلقى القصاص العادل حتّى تكون عبرة لكلّ من تسوّل له نفسه ارتكاب مثل هذه الجريمة الغادرة.

وثمّن المومني ردود الأفعال التي صدرت عن قيادات المجتمع وفعاليّاته السياسيّة والاجتماعيّة والإعلاميّة، والتي أدانت هذا العمل الإجرامي الذي يتطاول على دولة القانون، مؤكّداً أنّ "القانون سيطبق بحزم على من قام بهذا العمل الآثم، وان الحكومة ستضرب بيد من حديد كلّ من يستغلّ هذه الجريمة لبثّ خطاب الكراهية الطارئ على مجتمعنا".

وقالت إدارة الاعلام الأمني في مديرية الأمن العام إن أحد الاشخاص أقدم صباح اليوم ، على اطلاق عيارات نارية باتجاه الكاتب ناهض حتر بالقرب من قصر العدل(مجمع المحاكم) في منطقة العبدلي، اثناء توجهه لحضور جلسة لدى المحكمة، وأسعف على الفور الى المستشفى وما لبث ان فارق الحياة.

وأضافت ادارة الاعلام الامني أنه وفور اطلاق النار تمكن رجال الأمن العام الموجودون على مقربة من الحادث من القبض على مطلق النار وضبط السلاح الناري الذي كان بحوزته.

وكان حتر قد نشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك رسما كاريكاتوريا، مصحوبا بعبارات اعتبرت انها "تحمل إساءات للذات الإلهية".

وأسند مدعي عام عمان الأول القاضي عبدالله أبو الغنم للكاتب حتر جرم إثارة النعرات المذهبية والعنصرية وفقاً لأحكام قانون العقوبات الاردني وقانون الجرائم الإلكترونية.
 
تجدر الإشارة إلى أن ناهض حتر أطلقت المحكمة سراحه يوم الخميس 8 سبتمبر/أيلول، لقاء كفالة عدلية، بعد أن تم اعتقاله الشهر الماضي على خلفية نشره رسما اعتبره البعض "مسيئا للذات الإلهية".
وقد نفى حتر الإساءة للذات الإلهية، قائلا إن الكاريكاتير "يسخر من الإرهابيين وتصورهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروجه الإرهابيون".

الغد - وكالات - بترا
الاثنين 26 سبتمبر 2016