نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


اكثر من خمسمائة دار نشر تشارك في معرض الكويت للكتاب




الكويت - يفتتح وزير الأعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتي سلمان صباح السالم الحمود الصباح معرض الكويت للكتاب في دورته الـ 39 غد الاربعاء بمشاركة 28 دولة عربية وأجنبية و519 دار نشر .


معرض الكويت للكتاب
معرض الكويت للكتاب
 
وقال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدر الدويش إن عدد المشاركين في معرض الكويت للكتاب هذا العام 28 دولة ، منها 15 دولة عربية 13 دول أجنبية من خلال 519 دار نشر منها 458 دار نشر أهلية و 53 مؤسسة رسمية و ثماني منظمات عربية دولية .

وأضاف ، الدويش خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم في مقر الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب إن دور النشر المشاركة بصورة مباشرة يصل عددها إلى 330 والمشاركة من خلال التوكيلات تصل إلى 189 .

وأشار إلى أن إجمالي عدد الكتب الحديثة بالفهرس ، وهي إصدارات 2012- 2014 يبلغ نحو 10208 عناوين ، منها 6984 عنوانا عربيا 911 عنوانا أجنبيا ، بينما وصل عدد عناوين كتب الأطفال العربية إلى 920 عنوانا وكتب الأطفال الاجنبية إلى 1393 عنوانا .

ولفت إلى أن عدد الكتب الحديثة التي ستعرض بالمعرض يفوق هذا العدد بكثير ، ونظرا إلى عدم إرسال دور النشر المشاركة عينات الكتب إلى إدارة المعرض ليتم فهرستها وإدخالها ضمن فهرس المعرض والحاسب الآلي في الأوقات المحددة لذلك ويبلغ عدد عناوين الكتب المخزنة في قاعدة البيانات والتي تم إدخالها منذ حصر العناوين آليا 145378 عنوانا .

وأوضح أن المجلس الوطني يشارك بجناح يقدم إصدارات المجلس المختلفة عالم المعرفة و عالم الفكر و الثقافة العالمية و إبداعات عالمية و المسرح و جريدة الفنون و الاصدارات غير الدورية و التراثية والتي تحظى بإقبال من قبل الجمهور ، كما يستطيع الزائر خلال فترة المعرض الحصول على نسخ الأعداد القديمة من السلاسل المختلفة بالإضافة إلى السـلاسل التراثية ومعجم تاج العروس إضافة إلى الإصدارات الخـاصة ببعض إدارات المجلس الوطني .

وأضاف أن إدارة المعرض خصصت جناحا بالمجان للصحف المحلية للقيام بعمليات الترويج الإعلاني وقبول الاشتراكات والهدف من ذلك أن تكون مشاركتهم دعما إعلاميا للمعرض والتفاعل مع أنشطته المتنوعة من نشاط ثقافي ومعارض فنية.

د ب ا
الثلاثاء 18 نونبر 2014