نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الأقصر تحتفل من لندن بالذكرى 92 لاكتشاف مقبرة وكنوز الملك توت عنخ آمون





الأقصر ( مصر) - قررت سلطات محافظة الأقصر التاريخية في صعيد مصر اطلاق احتفالاتها بالذكرى 92 لاكتشاف مقبرة وكنوز الملك توت عنخ آمون من العاصمة البريطانية لندن ، وذلك ضمن فعاليات جناح الأقصر بسوق السياحة العالمية الذى يفتتح بالعاصمة البريطانية في الثالث من شهر تشرين ثان/ نوفمبر المقبل .


 
وتشارك الأقصر بجناح خاص ووفد سياحى يترأسه محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين الذى سيقدم عرضا لأهم الاكتشافات الأثرية الحديثة على أرض الأقصر ، ومراحل المشروع المصري الضخم لكشف واحياء طريق الكباش الفرعوني الذى يربط بين معبدي الكرنك والأقصر الأثريين بطول 2700 متر ، ومجموعة الفعاليات السياحية والمهرجانات الفنية التى ستقام على أرض الأقصر خلال الفترة المقبلة وفى مقدمتها مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ومهرجان الأقصر للسينما المصرية الأوروبية ، واحتفالية الذكرى 110 لاكتشاف مقبرة الملكة نفرتارى فى غرب الأقصر والمهرجان الدولى الأول للموسيقات الصوفية والتراثية مهرجان الأقصر الدولي الأول للفنون التلقائية ومسرح الطفل والذى يشارك في عروضه 15 دولة عربية وأجنبية وغيرها من الفعاليات ، والأنماط السياحيّة التي تنفرد بها الأقصر مثل سياحة البالون والسياحة النيليّة ورحلات عربات الحنطور ، وتوجيه رسالة من شعب الأقصر بكل فئاته إلى عشاق مصر والأقصر وآثارها ونيلها وتاريخها في كل أسواق السياحة وكل الدنيا بالعودة إلى زيارة مصر مؤكدين على أمنها وأمانها واستقرار الأوضاع بها .

وقال نائب رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة في الأقصر محمد عثمان لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب . أ) اليوم الخميس إن مشاركة الأقصر في بورصة لندن تتضمن اقامة ندوة في المتحف البريطاني يومي الثاني والثالث تشرين ثان /نوفمبر المقبل حول دخول معابد الكرنك الفرعونية موسوعة جينس للأرقام القياسية كأكبر دور حجرية للعبادة في التاريخ .

واشار إلى أنه من المنتظر أن يشارك فى الندوة علماء مصريات بريطانيون ومصريون وعدد من منظمي الرحلات السياحية ببريطانيا .

كما يعقد محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين وخبراء السياحة في المحافظة مجموعة من اللقاءات وورش العمل مع أصحاب ومديري شركات السياحة البريطانية ، لبحث سبل عودة السياح الانجليز للأقصر مجددا ، بجانب لقاءات مع كبريات الشركات المنظمة للرحلات السياحية في العالم ، وذلك في اطار السعي للخروج من الأزمة السياحية التي عاشتها الأقصر، والتأكيد للأسواق السياحية في العالم أجمع بأن مصر مستقرة وبأن الأقصر آمنة وتفتح ذراعيها لاستقبال ضيوفها من سياح العالم طوال العام .

يذكر أن الأقصر ستشهد طوال شهر المقبل المقبل مجموعة من الفعاليات السياحية والأثرية ضمن احتفالات الذكرى 92 لاكتشاف مقبرة وكنوز الملك توت عنخ امون والتي يشارك في إقامتها المؤسسات الأثرية والثقافية المصرية مثل وزارة الآثار والتراث ووزارة السياحة وهيئة قصور الثقافة المصرية والغرف السياحية المصرية بجانب سلطات محافظة الأقصر .

وتجرى تلك الفعاليات التي تتنوع ما بين معارض وندوات ومحاضرات وعروض فنية في مكتبة الأقصر العامة وقاعة المؤتمرات الدولية في المدينة وكلية الفنون الجميلة ومتحف التحنيط ومتحف الأقصر ، بجانب احتفالية كبرى في 22 تشرين ثان /نوفمبر المقبل يشارك فيها وزراء وعلماء مصريات وعدد كبير من عشاق الاثار الفرعونية في العالم .

د ب ا
الخميس 23 أكتوبر 2014