نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


الألماني فيتيل يتصدر التجربة الحرة الثانية لسباق جائزة موناكو الكبرى




مونت كارلو (فرنسا) - تصدر الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فريق فيراري، التجربة الحرة الثانية بسباق جائزة موناكو الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الخميس.


سيباستيان فيتيل
سيباستيان فيتيل
وحقق فيتيل أسرع زمن في التجربة الحرة الثانية، حيث سجل زمنا قدره دقيقة واحدة و720ر12 ثانية، محققا بذلك أسرع لفة في تاريخ السباق الشهير الذي يبلغ طوله 337ر3 كيلومتر.

وتفوق فيتيل، الفائز ببطولة العالم في أربع مناسبات، بفارق نصف ثانية على أقرب ملاحقيه الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق فريق ريد بول، الذي سجل زمنا قدره دقيقة و207ر13 ثانية، فيما حل الفنلندي كيمي رايكونن، سائق فيراري، في المركز الثالث.

وجاء الروسي دانييل كفيات والأسباني كارلوس ساينز سائقا فريق تورو روسو، في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

في المقابل، احتل البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، المركز الثامن، متأخرا بفارق أكثر من ثانية عن فيتيل، فيما حل الفنلندي فالتيري بوتاس، زميله في الفريق، في المركز العاشر.

وكان هاميلتون، الذي فاز بالسباق العام الماضي، قد حقق أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى التي جرت صباح اليوم.

ولا تعد نتائج التجارب الحرة مؤشرا حقيقيا على قوة الفرق، في ظل إمكانية استخدام السائقين لإطارات مختلفة عن التي يتم الاستعانة بها في السباق.

وتوج كل من فيتيل وهاميلتون بسباقين للجائزة الكبرى، من إجمالي خمسة سباقات جرت حتى الآن في الموسم الحالي، علما بأن فيتيل يتربع على صدارة بطولة العالم في فئة السائقين، بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه هاميلتون.

وحصل سائق فريق مكلارين البريطاني، جنسون باتون، بطل العالم السابق، على المركز الثاني عشر، بفارق 2ر1 ثانية خلف فيتيل، متأخرا بفارق ضئيل للغاية عن ستوفيل فاندورن، الذي عاد إلى المشاركة في هذا السباق فقط، حيث حل بديلا للأسباني فيرناندو ألونسو، الذي يشارك مع مكلارين في سباق انديانابوليس 500 الأمريكي يوم الأحد المقبل.

ومن المقرر أن تجرى التجربة الحرة الأخيرة والتجربة الرسمية بعد غد السبت، فيما يقام السباق، المكون من 78 لفة، يوم الأحد القادم.

د ب ا
الخميس 25 ماي 2017