نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الأمير وليام وقرينته كيت يلتقيان مصابي الهجمات الإرهابية الفرنسية




باريس - التقى الأمير البريطاني وليام وزوجته كيت اليوم السبت مصابي الهجمات الإرهابية في باريس ونيس، في نصب "ليزانفاليد" التذكاري في العاصمة الفرنسية.


الأمير وليام وقرينته
الأمير وليام وقرينته
وقالت جيسيكا، التي تلقت سبع رصاصات خلال هجوم في حانة باريس، للأم]ر وليام وزوجته إنها أرادت أن تظهر للإرهابيين أنهم لا يستطيعون الفوز.وأشاد وليام وكيت بشجاعة الناجين.وقالت كيت: "إنكم شجعان للغاية".

يذكر أنه في تشرين ثان/ نوفمبر عام 2015، قتل متطرفو تنظيم داعش 130 شخصا في قاعة باتاكلان للحفلات الموسيقية وغيرها من الأماكن في باريس. وبعد ذلك ببضعة أشهر، لقي أكثر من 80 شخصا حتفهم عندما قاد منفذ هجوم شاحنة ليدهس حشدا من الناس في مدينة نيس بجنوب فرنسا.

و بدأ الأمير وليام وزوجته كايت ظهر الجمعة زيارة رسمية لهما هي الأولى للعاصمة الفرنسية باريس للتشديد على العلاقة المتينة التي تربط فرنسا ببريطانيا في وقت تستعد فيه هذه الأخيرة للانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

ووصل دوق ودوقة كامبريدج إلى العاصمة الفرنسية بعد ظهر الجمعة وبدآ جولتهما بلقاء مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في قصر الإليزيه. وهما لم يصطحبا في هذه الجولة طفليهما جورج (3 سنوات) وشارلوت (سنة واحدة).

وأقيم حفل في السفارة البريطانية أطلقت خلاله مبادرة فرنسية بريطانية تحمل اسم "الجاران" تركز على العلاقات المتينة بين البلدين، بحضور كوكبة من المشاهير.

وقد سبق للأمير وليام الثاني في خلافة عرش بريطانيا أن زار فرنسا مع زوجته كايت عدة مرات لكن بصفة شخصية وليس في سياق مهام رسمية. وهي بالتالي الزيارة الرسمية الأولى لهما إلى العاصمة الفرنسية حيث لقيتالأميرة ديانا، والدة وليام، مصرعها في حادث سير في 31 آب/أغسطس 1997.

وقال السفير البريطاني إدوارد لويلين خلال مؤتمر صحافي أقيم الجمعة إن هذه الزيارة "تدل على أهمية العلاقة القديمة بين العائلة الملكية وفرنسا".

وفسرت الصحافة البريطانية هذه الخطوة على أنها بداية حملة يقضي الهدف منها بتلميع صورة بريطانيا إثر التوترات الناجمة عن قرار انسحابها من الاتحاد الأوروبي.

ويعتزم وليام (34 عاما) وكايت (35 عاما) زيارة كل من ألمانيا وبولندا في تموز/يوليو

د ب ا - فرانس 24
السبت 18 مارس 2017