نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الإمارات تحطم الأرقام العالمية في السيارات والشيكولاته والغوص






دبي - أحمد هاشم- لا يمر شهر كانون أول / ديسمبر كغيره من الشهور على الشعب الاماراتي، ففي مثل هذا الشهر قبل 43 عاما، تأسست دولة الامارات العربية المتحدة، وتكون الاتحاد الذي يضم الإمارات السبع. وعلى مدار هذا الشهر تنطلق الاحتفالات في الشوارع والمؤسسات والهيئات الحكومية والشركات الخاصة وتمتد حتى المدارس والمستشفيات والمطارات ومراكز الشرطة، الجميع يحتفل دون استثناء.


 
وكل عام يكسر الاماراتيون المألوف، وينطلقون باحتفالات غير تقليدية، يحطمون بها أرقاما قياسية عالمية أو يسجلون أرقاما جديدة في موسوعة الارقام العالمية (جينس) يبهرون بها العالم.

ولعل أبرز ما شهدته الامارات هذا العام، هو تشكيل أكبر لوحة فنية من الحافلات، التي تكون في مجملها صورة لعلم الدولة احتفالا باليوم الوطني الـ43.

وحشدت دائرة النقل في العاصمة الاماراتية أبوظبي 156 حافلة تم تقسيمها إلى مجموعات، وحملت كل مجموعة منها لونا من الوان العلم.

وقال سعيد الهاملي رئيس لجنة الفعاليات في دائرة أبو ظبي للنقل: بلغ عرض اللوحة الفنية 145.3 متراً وبلغ طولها 36.6 متراً، وقد تم تجهيز وطلاء الحافلات بالألوان الخضراء والحمراء والبيضاء والسوداء وهي ألوان علم الامارات في فترة قياسية لم تتجاوز الأسبوعين.

وذكر أن هذا العدد الكبير من الحافلات تم تسجيله في موسوعة جينس للأرقام القياسية باعتباره أكبر تجمع من نوعه، لتشكيل علم في العالم. وإلى جانب هذه اللوحة، نفذت مؤسسة مطارات دبي أطول مجسما لبرج خليفة مصنوع من الشكولاتة بطول 13.5 مترا، وتم تسجيله في موسوعة جينس للأرقام القياسية.

و قالت أنيتا مهرا نائب الرئيس التنفيذي لمطار دبي لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن المجسم دخل موسوعة جينس باعتباره اطول بناء مصنوع من الشيكولاته في العالم ، متقدما على شجرة للميلاد عرضت العام الماضي في ساحة باريس كانت تحتل هذا المركز.

وقام ببناء المجسم الذي وصل وزنه الى 4.2 اطنان، فنان الرسم على الشيكولاتة البارز أندرو فاروجيا، وتم بناء المجسم باستخدام ما يعادل الـ خمسة أطنان من الشيكولاتة البلجيكية عالية الجودة وأستمر العمل في انجازه على مدار 1050 ساعة عمل.

و اضافت مهرا أن مطارات دبي اختارت أن يتم تنفيذ المجسم على شكل برج خليفة الشهير في دبي، كونه أطول مبنى في العالم وهو أحد أهم المعالم التي تشتهر بها الامارات، لذلك ارتأينا أن نحتفل بالعيد الوطني الـ 43 من خلال هذا المجسم ليكون في استقبال ووداع المسافرين عبر مطار دبي. وضمن الاحتفال باليوم الوطني أيضا، تجمع أكثر من 2100 طالب ثانوي وجامعي في أبوظبي لرفع اطول علم في العالم، اذ حملوا علما للامارات بطول 2 كيلو متر، وعرض خمسة أمتار والسير به لمسافة تزيد عن 100 متر، وسجل ايضا في موسوعة جينس.

كما تم تشكيل أكبر علم في العالم من كرات القدم، وضم 6 الاف كرة تراصت على مساحة إجمالية وصلت إلى 280 مترًا مربعًا. وقال محسن ناثاني المسؤول عن تشكيل هذا العلم، أن المنظمين تسلموا شهادة من موسوعة جينس للارقام القياسية تفيد أن هذا العلم المصنوع من الكرات هو الاكبر في العالم.

وأضاف "أردنا الاحتفال باليوم الوطني الـ43 لدولة الإمارات بطريقة مميزة ومبتكرة، وهو ما دفعنا إلى التفكير بتشكيل أكبر علم لها مصنوع من كرات القدم".

ووسط أكثر من 10 آلاف شخص ، شهدت مدينة دبي أكبر موكب للسيارات الفارهة في العالم احتفالا باليوم الوطني.

واستطاع هذا الموكب تحطيم الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينس للأرقام القياسية إذ بلغ عدد المركبات المشاركة 58 سيارة فارهة امتدت على مسافة 3,2 كيلو متر.

كما تم تسجيل رقم قياسي عالمي اخر من خلال التقاط أكبر عدد من الصور الذاتية (سيلفي) بالتتابع للمشاركين في الموكب، والذي بلغ 289 صورة ذاتي.

وفي نفس الاحتفالات، انطلقت أكبر مواكب استعراضية للسيارات في العالم، والتي شهدت مشاركة أكثر من 600 سيارة فارهة وكلاسيكية ودراجات نارية حديثة، وسط تصفيق وهتاف الآلاف من الحضور والمشاهدين الذين توافدوا لمتابعة هذا الحدث.

وشهد الموكب الذي أبهر المتفرجين من سكان دبي وزوارها مشاركة مركبات فاخرة وكلاسيكية ودراجة نارية تابعة لنوادي السيارات والأفراد بما في ذلك «بوجاتي» و«فيراري» و«مكلارين» و«لامبورجيني» و«رولز رويس» و«بنتلي» و«أستون مارتن» و«جاجوار» و«كاديلاك» و«هارلي ديفيدسون» و«دوكاتي» و«تريمف»، وتم تزيين السيارات المشاركة بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن الاحداث غير التقليدية التي شهدتها الامارات احتفالا باليوم الوطني، مبادرة (سبع لؤلؤات في حب الإمارات)، وهي المبادرة التي ضمت فريقا من المغامرين المتطوعين تولوا غرس لؤلؤ صناعي ضخم في أعماق البحار. وقال المغامر سعيد المعمري صاحب المبادرة، أن المبادرة بدأت بغرس اللؤلؤة الأولى في مياه بحر العرب بإمارة الفجيرة، وحملت اللؤلؤة علم دولة الإمارات واسم إمارة الفجيرة.



ثم تولى فريق الغطاسين الغوص في اعماق بحر الخليج لزرع ست لؤلؤات أخرى أمام امارات رأس الخيمة وأم القيوين وعجمان والشارقة ودبي وأبوظبي.

وأوضح المعمري أن كل لؤلؤة تحمل علم دولة الإمارات وشعار الاتحاد 43 واسم كل إمارة، وتهدف المبادرة إلى إبراز ترابط أهل الإمارات بين الماضي والحاضر وارتباطهم بالبحر وأهمية الغوص واستخراج اللؤلؤ باعتباره من أهم مظاهر التراث الاماراتي، وكذلك إبراز المعالم البحرية الجميلة، وتسليط الضوء على الأماكن السياحية بدولة الإمارات.

وذكر أن المبادرة نفذها فريق من الشباب الإماراتي المتطوع، وتم تصنيع لؤلؤاتها بأيادي إماراتية أيضا من مادة الفايبر والخرسانة وهي مواد مقاومة للمياه المالحة وللتيارات البحرية، وتزن كل لؤلؤة 140 كجم، بارتفاع 1.5 متر وعرض 1 متر، والعمر الافتراضي لها غير محدد.

وبعد الانتهاء من زرع اللؤلؤات، تم تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة جينس للأرقام القياسية، بأطول رحلة غطس في العالم وبشكل متواصل على امتداد 50 ميلاً بحرياً، مع أنه يكفي لتحقيق هذا الرقم الغطس من 5 إلى 10 أميال بحرية فقط، وقد خطط فريق المبادرة لتحقيق رقم قياسي باسم الإمارات لا يمكن تحطيمه بسهولة ولفترة طويلة جدا.

أحمد هاشم
الجمعة 19 ديسمبر 2014