نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الإمارات تطلق صندوقا"للقضاء على الأمراض المعدية" بالمجتمعات الفقيرة




أبوظبي - أطلقت الإمارات صندوقا لجمع 100 مليون دولار أمريكي "للقضاء والسيطرة على الأمراض المعدية التي يمكن الوقاية منها والتي تعيق آفاق التنمية الصحية والاقتصادية في المجتمعات الأكثر فقرا حول العالم".


 
وأطلق الصندوق اليوم الأربعاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، ودعمه بـ20 مليون دولار بينما قدمت "مؤسسة بيل ومليندا جيتس" 20 مليون دولار.
وسيعمل الصندوق الذي سيمتد لعشر سنوات على دعم الجهود الرامية إلى القضاء على مرضي العمى النهري (داء كلابية الذنب) وداء الفيلاريات اللمفاوي (الذي يمكنه التسبب بداء الفيل).
وحضر إطلاق الصندوق بأبوظبي رئيس تشاد إدريس ديبي، ورئيس مالي إبراهيم بوبكر كايتا وجيم يونج كيم رئيس مجموعة البنك الدولي والدكتور تيدروس أدهانوم جبريسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية وبيل جيتس الرئيس المشارك في "مؤسسة بيل ومليندا جيتس".
وقال ولي عهد أبوظبي "إطلاق هذا الصندوق يتكامل مع الجهود الدولية الرامية إلى تخليص العالم من اثنين من الأمراض الفتاكة والتي يمكن الوقاية منها".
وأضاف "هذه الأمراض المهملة لا تزال تتسبب بالإعاقة للملايين من الناس في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط"، مؤكدا ان "القضاء عليها سيسهم في إنقاذ ملايين البشر من الفقر فضلاً عن إحداث تأثير إيجابي متعدد الأوجه في جميع أنحاء المنطقة، مرحبا بجميع الشركاء الراغبين بالانضمام لإحداث هذا التأثير".
ومن جانب آخر، أعلن بيل جيتس إنشاء معهد متطور في أبوظبي يُعنى بالقضاء على الأمراض المعدية بالشراكة مع ولي عهد أبوظبي.
وقال جيتس "أصبحنا قريبين من القضاء نهائياً على عدد من الأمراض الفتاكة التي يمكن الوقاية منها والحد من انتشارها بين المجتمعات الأكثر فقراً حول العالم".
وأضاف "الصندوق الجديد و(المعهد العالمي لمكافحة الأمراض المعدية) في أبوظبي، يسهمان في تسريع وتيرة الجهود المبذولة لمكافحة الأمراض التي يمكن الوقاية منها".

د ب ا
السبت 18 نونبر 2017