نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الائتلاف يدفع مليوني ليرة سورية لكل اسرة فقدت طفلا في "فضيحة" اللقاح




غازي عنتاب - أعلن مسؤول الملف الطبي في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية جواد أبو حطب أنه تم التوصل إلى اتفاق مع أهالي الأطفال الذين قضوا جراء اللقاحات القاتلة في ريف إدلب، ويقضي الاتفاق بدفع مليوني ليرة سورية عن كل طفل ديةً تسلم إلى أهله.


 

وطالب أبو حطب في رسالة وجهها إلى الائتلاف الوطني اليوم الخميس بتشكيل لجنة من الائتلاف والحكومة السورية المؤقتة ووحدة تنسيق الدعم “لإغلاق هذا الملف”، مشيرا إلى أن عدد الأطفال الذين استشهدوا جراء تلقيهم لقاحات قاتلة هو 18 طفلا.

وكان 18 طفلا من بلدة جرجناز بريف إدلب قضوا بسبب تلقيهم لقاحا ضد مرض الحصبة ضمن حملة للتطعيم أشرفت عليها وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة منتصف أيلول/سبتمبر الماضي.

ورجّحت منظمة الصحة العالمية في بيان لها مطلع الشهر الحالي أن يكون سبب الوفاة في الحادث استخدام عقار خاطئ يسمى “أتراكوريوم”، وهو مخدر يستخدم في العمليات الجراحية.

يشار إلى أن الائتلاف شكل لجنة تحقيق في الحادثة، وأصدر الأمين العام للائتلاف الوطني نصر الحريري على إثر نتائج هذا التحقيق قرارا يقضي بإقالة وزير الصحة في الحكومة المؤقتة عدنان حزوري ورئيسة وحدة تنسيق الدعم سهير الأتاسي وعدد من المسؤولين في الوحدة على خلفية الحادثة، غير أن القرار ما لبث أن ألغي.


مسار برس
الجمعة 24 أكتوبر 2014