نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الاتحاد الأفريقي يضع السودان "بديلا" للمغرب لاحتضان كأس الأمم




الخرطوم - أعلن أمين سر الاتحاد السوداني لكرة القدم، عطا المنان، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، وضع بلاده "بديلا" للمغرب لاحتضان كأس الأمم الأفريقية، بعد الرفض المغربي بسبب تفشي الإيبولا. ولاقى تصريح المنان رفضا من ناشطين سودانيين أطلقوا صفحة على فيس بوك تحت اسم "أنا أرفض بطولة إيبولا".


نقلت وسائل إعلام حكومية في السودان عن أمين سر الاتحاد السوداني لكرة القدم، عطا المنان، أن اتصالات تمت بين اتحاده والاتحاد الأفريقي لهذه الرياضة "الكاف"، وضعت السودان بديلا للمملكة المغربية التي طالبت بتأجيل البطولة الأفريقية المزمع إقامتها في كانون الثاني/يناير 2015.

وقال المنان "وضع السودان كبديل عن المغرب لاستضافة البطولة يعني أن كرة القدم الأفريقية تعود إلي الأصل والمنبت الذي هو السودان الذي شهد ميلاد وتأسيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وتنظيم النسخة الأولى من بطولة الأمم"، مشيرا إلى أن بلاده "مستعدة لاستضافة البطولة".

رفض الناشطين السودانيين احتضان بلادهم للتظاهرة

دشنت منظمات المجتمع المدني وناشطون سودانيون على مواقع التواصل الاجتماعي الأربعاء حملة ضد ترشح بلدهم لاستضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم مطلع العام المقبل.

وقالت جمعية حماية المستهلك السودانية في بيان "جمعية حماية المستهلك تعمل على حماية صحة وأرواح مواطني جميع الدول الأفريقية وبمن في ذلك مواطني السودان وهي تناشد رئاسة الجمهورية واتحاد الكرة السوداني والاتحاد الأفريقي لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة بالدفع نحو تأجيل هذه الدورة إلي أجل غير مسمى لحين صدور إفادة علمية طبية واضحة وصريحة من الجهات الصحية العالمية بانحسار وزوال الخطر".

وأطلق سودانيون على موقع التواصل الاجتماعي صفحة باسم "أنا أرفض بطولة إيبولا".

ا ف ب
الاربعاء 15 أكتوبر 2014