نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الاعدام لثلاثة بحرينيين والسجن ل14دينوا بهجمات على الشرطة




دبي -

أصدرت محكمة بحرينية الخميس أحكاما بالاعدام بحق ثلاثة أشخاص وأحكاما بالسجن لفترات متفاوتة بحق 14 شخصا اخر دينوا في قضية "تشكيل خليه ارهابية" وتنفيذ "تفجيرات" ادت الى اصابة عناصر في الشرطة.


  ونقلت وكالة الانباء الرسمية ان المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة أصدرت "حكما (...) على سبعة عشر متهما في قضية تفجيرات منطقة القرية بالمحافظة الشمالية"، من دون ان تحدد تاريخ وقوع هذه الهجمات.
وأضافت ان الاحكام الصادرة عن المحكمة نصت على اعدام ثلاثة من المدانين، والسجن المؤبد لاربعة اخرين، والسجن 15 سنة لثمانية، والسجن 10 سنوات لمتهمين اثنين.
وقال المحامي العام احمد الحمادي رئيس نيابة "الجرائم الإرهابية" ان المدانين قاموا "بتشكيل خلية ارهابية خطيرة تقوم بصناعة العبوات المتفجرة والأسلحة المحلية الصنع ويستخدمونها ضد رجال الشرطة في أعمال إرهابية بالمحافظة الشمالية".
وأضاف بحسب ما نقلت عنه الوكالة "ثبت بان المتهمين ارتكبوا التفجيرات الارهابية بمنطقة القرية، مما أدت تلك التفجيرات إلى اصابات برجال الامن العام".
وتشهد المملكة اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج في شباط/فبراير 2011 في خضم احداث "الربيع العربي" قادتها الغالبية الشيعية التي تطالب قياداتها باقامة ملكية دستورية في البحرين التي تحكمها سلالة سنية.
كثفت السلطات البحرينية محاكمة وملاحقة معارضيها منذ قمع الحركة الاحتجاجية. ورغم تراجع وتيرة العنف في الاعوام الاخيرة، لا يزال القضاء يصدر عقوبات قاسية بحق المعارضين.
وفي منتصف كانون الثاني/يناير نفذت السلطات البحرينية احكاما بالاعدام رميا بالرصاص بحق ثلاثة شيعة بحرينيين دينوا بقتل ثلاثة رجال امن بينهم ضابط اماراتي في آذار/مارس 2014، ما ادى الى اندلاع تظاهرات احتجاج في قرى شيعية.

د ب ا
الجمعة 24 مارس 2017