نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الامارات اعتقلت جنرالين تركيين يخدمان بافغانستان وسلمتهما لانقرة




انقرة -

اوقفت سلطات الامارات جنرالين تركيين يخدمان في افغانستان للاشتباه بعلاقتهما بالمحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 تموز/يوليو ضد الرئيس رجب طيب اردوغان، وسلمتهما الى السلطات التركية، بحسب ما افادت وكالة الاناضول للانباء.


الجنرالان الموقوفان والمسلمان لتركيا
الجنرالان الموقوفان والمسلمان لتركيا
  وكان مسؤول تركي صرح طالبا عدم كشف هويته ان سلطات الامارات اوقفت في مطار دبي الدولي اللواء جاهد باقر قائد القوات التركية في افغانستان والعميد شنر طوبشو قائد مكتب التدريب والدعم والاستشارة ضمن القوات التركية في كابول، بعد تعاون بين اجهزة الاستخبارات التركية والاماراتية. 
واكدت الوكالة ان الامارات سلمت الجنرالين الى السلطات التركية "بعد محاولتهما الفرار الى مدينة دبي قادمين من العاصمة الافغانية كابول". واشارت الى ان اعتقالهما جاء "في اطار التحقيقات المتعلقة بمحاولة الانقلاب الفاشلة". 
وتعتبر هذه اول اعتقالات لضباط كبار يخدمون خارج تركيا عقب المحاولة الانقلابية التي تلقي انقرة بمسؤوليتها على الداعية الاسلامي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن. 
وفي تطور منفصل اعتقلت السلطات التركية محافظ مدينة اسطنبول السابق حسين عوني موتلو في اطار التحقيقات في المحاولة الانقلابية. 
واعتقل اكثر من 13 الف شخص من بينهم اكثر من 100 جنرال حتى الان في حملة واسعة اعقبت المحاولة الانقلابية في 15 تموز/يوليو، ما اثار مخاوف في الخارج حول حجم هذه الحملة. 

د ب ا
الثلاثاء 26 يوليوز 2016