نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


البابا يدعو بمناسبة احتفالات الفصح الى حمل الايمان "حتى اقصى المعمور"






الفاتيكان- دعا البابا فرنسيس مساء السبت الكاثوليك الى حمل الايمان "حتى اقصى المعمور" وذلك خلال الاحتفالات بعيد الفصح في كاتدرائية القديس بطرس في روما.

وفي عظته بمناسبة قيامة المسيح، قال خورخي كاريو بيرجوليو (البابا فرنسيس) ان الفصح يعني "شيئا جميلا" و"استقاء طاقة جديدة من جذور ايماننا".


  وذكرت رسالته في الفصح بالتمني الذي كرره مرارا بان تكون الكنيسة الكاثوليكية اكثر قربا من الناس العاديين واكثر عالمية واقل اعتمادا على الفاتيكان.
ودعا البابا فرنسيس المؤمنين كي يكونوا "شهودا" على قيامة المسيح مضيفا "هو ليس رجوعا الى الوراء انه حنين. انها العودة الى الحب الاول لتلقي النور الذي اضاءه يسوع في العالم وحمله للجميع حتى اخر المعمور".
وبدأت احتفالات الفصح في كاتدرائية القديس بطرس مع رتبة فيض النور واضاءة شموع الفصح.
وسيحتفل البابا فرنسيس الاحد بقداس الفصح في ساحة القديس بطرس وعلى ان يبارك الجموع من شرفة الكاتدرائية والتي ظهر للمرة الاولى فيها بعد انتخابه في اذار/مارس 2013.
ومن المنتظر ان يتوافد الاف المؤمنين بهذه المناسبة الى روما التي ستكون ايضا على موعد الاحد القادم لاحتفالات تطويب البابا يوحنا الثالث والعشرين والبابا يوحنا بولس الثاني.

الاحد 20 أبريل 2014