نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الحكومة الإسرائيلية تعتبر مقتل الطفل الفلسطيني "عملا إرهابيا بكل معنى الكلمة"




القدس - اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن الحريق الذي أضرمه مستوطنون إسرائيليين بالضفة الغربية وأدى لمقتل رضيع فلسطيني "عمل إرهابي بكل معنى الكلمة"، وقد صرح وزير الدفاع الإسرائيلي في وقت سابق أيضا أن هذا "عمل إرهابي".


أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي الجمعة أن الحريق الذي أضرمه مستوطنون في منزل بالضفة الغربية المحتلة وأدى إلى مقتل رضيع حرقا وإصابة ذويه بجروح، "عمل إرهابي بكل معنى الكلمة".

وصرح نتانياهو في بيان "أنه عمل إرهابي بكل معنى الكلمة"، مشيرا إلى أنه أصدر الأمر "لقوات الأمن من أجل استخدام كل الوسائل التي بتصرفها من أجل توقيف المسؤولين وإحالتهم أمام القضاء".
وفي وقت سابق أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون في بيان أن الحريق الذي افتعله المستوطنون إسرائيليون "عمل إرهابي".

وصرح يعالون أن "مقتل الطفل الفلسطيني عمل إرهابي ... ولن نسمح لإرهابيين بالتعرض لحياة فلسطينيين". وتأتي هذه التصريحات بعد أن أضرم مستوطنون في بلدة دوما جنوب نابلس ما أدى إلى مقتل الطفل وإصابة والديه بجروح.

أوعز رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي إيزنكوت، برفع جاهزية الجيش، لمنع تفجر الوضع الأمني في الضفة الغربية، بعد مقتل الرضيع الفلسطيني علي سعد دوابشة، اليوم الجمعة.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، في تغريدة على تويتر، "أوعز رئيس الأركان باتخاذ سلسلة إجراءات لرفع الجاهزية لمنع انزلاق الوضع الأمني، ولمنع الاحتكاك والحفاظ على الاستقرار في المنطقة".

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، أنه دفع بقوات إلى مناطق التماس في الضفة الغربية، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة.

ولفت أدرعي، أن القرار جاء بعد أن "ترأس رئيس الأركان الجنرال إيزنكوت جلسة خاصة، لتقدير الموقف بمشاركة (يورام كوهين)، رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، وقائد المنطقة الوسطى (بوني نوما)، ومسؤولين آخرين".

وسبق أن حمّلت الرئاسة الفلسطينية، وحركتا فتح وحماس، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية مقتل الرضيع الفلسطيني.

ولقي الرضيع الفلسطيني، علي سعد دوابشة مصرعه، فجر اليوم الجمعة، وأصيب والداه وشقيقه بجروح، إثر حرق منزلهم من قبل مستوطنين يهود متطرفين، ببلدة دوما، جنوب شرق نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب شهود عيان ومصدر طبي.

فرانس 24 - ا ف ب -الاناضول
الجمعة 31 يوليوز 2015