نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الحكومة التونسية تتدخل لمنع غناء طفلة في حفل خاص




تونس - أثارت مشاركة الطفلة التونسية نور قمر، البالغة من العمر 12 عاما والتي برزت في برنامج "أحلى صوت" (ذا فويس كيدز) للأغنية العربية، في سلسلة حفلات خاصة بتونس جدلا كبيرا نظرا لصغر سنها.


حظيت متسابقة تونسية في الثانية عشر من العمر اسمها نور قمر، تشارك في برنامج أحلى صوت (ذا فويس كيدز)، الذي تبثه قناة تلفزيونية عربية، بإعجاب هيئة التحكيم المكونة من ثلاث نجوم عرب، هم اللبنانية نانسي عجرم والعراقي كاظم الساهر والمصري تامر حسني، من خلال أدائها لأغنية أم كلثوم "برضاك يا خالقي".

الطفلة التونسية تحظى اليوم بشعبية واسعة في تونس لأدائها في هذا البرنامج التلفزيوني، وتبادل متسخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقتطفات من أعمالها، وتمت استضافتها في عدة برامج تلفزيونية وإذاعية تونسية.وصفحتها على فيس بوك تضم أكثر من 36 ألف معجب.
ومنذ أيام قليلة ظهرت ملصقات للدعاية لحفل من المقرر أن تنظمه سلسلة فنادق بمدينة قمرت في ضواحي تونس العاصمة بمناسبة عيد الحب (14 شباط/فبراير)، ومن بين المشاركين في إحياء هذا الحفل نور قمر وعدد من المتسابقين في برنامج "ذا فويس" الذين سيرافقون الفنان التونسي صابر الرباعي.

وأثارت هذه المشاركة حفيظة ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين طالبوا بمنع مشاركة الطفلة الفنانة في الحفل بداعي صغر سنها والبعد التجاري الذي تحمله هذه المشاركة.
الاحتجاجات على مواقع التواصل الاجتماعي وتهديد حقوقيين برفع قضية في هذا الغرض، دفعت وزارة شؤون المرأة والطفولة في تونس إلى الاعتماد على فصل قانوني لا يجيز مشاركة الأطفال إلا في الحفلات العامة والأعمال السينمائية المرخص لها من قبل السلطات.

وقالت الوزارة إنها نسقت مع المكاتب المحلية لحماية الطفولة في المهدية وسوسة حيث كان من المقرر أن ينظم الحفل أيضا، لمنع نور قمر من المشاركة فيها.

فرانس 24
السبت 6 فبراير 2016