نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الدوحة تترقب الافتتاح الرسمي لكونجرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية




الدوحة - بمشاركة قياسية لم تشهدها النسخ السابقة للجمعية العمومية (كونجرس) للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ، تشهد العاصمة القطرية الدوحة غدا الافتتاح الرسمي لفعاليات النسخة ال79 للكونجرس تحت رعاية وفي حضور الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري.


كونجرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية
كونجرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية
يتجمع نحو 400 من أبرز نجوم الصحافة الرياضية من أكثر من 100 دولة حول العالم مساء غد الاثنين في النسخة ال79 لكونجرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والتي تنظمها لجنة الإعلام الرياضي القطري برئاسة الشيخ فيصل بن أحمد آل ثاني في حضور العديد من الشخصيات السياسية والرياضية.

تستمر فعاليات هذه النسخة من الكونجرس حتى يوم الأربعاء المقبل بمشاركة العديد من الجهات الرياضية الدولية والمحلية.

وتبدأ فعاليات حفل الافتتاح غدا بوصول المشاركين لقاعة الحفل ثم كلمة ترحيب من مقدم الحفل تليها كلمة الشيخ فيصل بن أحمد آل ثاني رئيس لجنة الإعلام الرياضي القطري وكلمة جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.

كما يشهد الحفل فيلما تسجيليا أعدته لجنة الإعلام الرياضي ، ويتم بعدها الكشف عن المفاجأة العالمية التي جهزتها اللجنة قبل الإعلان عن ختام حفل الافتتاح.

وكانت فعاليات الكونجرس انطلقت صباح اليوم الأحد باجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية على فترتين حيث ناقش المكتب جدول الأعمال المطروحة على كونجرس الاتحاد إضافة للعروض والتقديمات التي سيتم عرضها ومناقشة عروض الدول المقدمة لاستضافة النسخة ال80 للكونجرس والمقررة العام المقبل.

وتتواصل فعاليات الكونجرس صباح غد الاثنين بالاجتماع القاري بحضور جميع أعضاء الجمعية العمومية ثم تبدأ عروض وتقديمات الجهات المشاركة في الحدث.. ومن المقرر أن تكون ضربة البداية مع عرض تقديمي من اللجنة الأولمبية القطرية يقدمه الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري الأمين العام للجنة وعرض للجنة العليا للمشاريع والإرث يقدمه حسن الذوادي الأمين العام للجنة وعرض للمركز الدولي للأمن الرياضي يقدمه ماكسمليانو مونتاناري المدير التنفيذي لبرنامج "سيف ذي دريم" يليه عرض من قطر ريل.

وبعد فترة الراحة ، تنطلق فعاليات الفترة المسائية للكونجرس والتي تشتمل على عروض تقديم لكل من الاتحاد الدولي للجامعات يقدمه أوليج متيتسين وللاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يقدمه رئيس الفعاليات لوكاس تشيرمان.

كما تتواصل اجتماعات الكونجرس بمناقشة العديد من الأمور المندرجة على جدول الأعمال وبينها مناقشة خاصة لحرية الصحافة الرياضية والقيود والأخلاق في الرياضة والصحافة والمرأة والرياضة.

كما يناقش الكونجرس اقتراحات رابطة الشمال ورابطة الصحفيين الرياضيين في كينيا وعضوية كل من كوسوفو وسيريلانكا وبوتسوانا وإعادة الإنماء في رواندا ومناقشة تحديث اللجان وجوائز اللؤلؤة ومناقشة ربط قيمة بطاقات الاتحاد الدولي بسعر صرف الدولار واليورو قبل انطلاق حفل الافتتاح الرسمي.

د ب ا
الاحد 7 فبراير 2016