نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


السجن سنتين للمعارض الكويتي مسلم البراك بتهمة الإساءة للأمير




الكويت - قضت محكمة كويتية الأحد، بالسجن سنتين بحق المعارض السياسي مسلم البراك، وهو نائب سابق في مجلس الأمة، بتهمة الإساءة للأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وقال البراك الذي كان في منزله عند صدور الحكم إنه مستعد لتسليم نفسه لقوات الأمن.


ذكرت وسائل إعلام محلية أن محكمة استئناف كويتية قضت اليوم الأحد، بسجن سياسي معارض سنتين بتهمة الإساءة للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت.

وذكر موقع الآن الإخباري الإلكتروني أن محامي الدفاع قالوا إنهم يعتزمون الطعن في الحكم الصادر ضد مسلم البراك وهو نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي أمام أعلى محاكم البلاد. ونشرت مواقع إخبارية أخرى أنباء مماثلة.

وكانت محكمة أقل درجة قضت في 2013 بإدانة البراك بتهمة الإساءة للأمير في خطاب ألقاه عام 2012 وناشد فيه الأمير الابتعاد عن الحكم الفردي. وحكمت المحكمة بسجنه خمس سنوات.

وذكر موقع الآن أن قوات الأمن انتشرت أمام محكمة قصر العدل بمدينة الكويت لكن لم تنظم مظاهرات كتلك التي صاحبت الحكم الصادر في 2013.

وقال البراك الذي كان في منزله عند صدور الحكم إنه مستعد لتسليم نفسه لقوات الأمن.

والبراك على خلاف مع السلطات منذ وقت طويل بسبب تعديلات أجريت على قانون الانتخابات في 2012 وقال سياسيون معارضون آخرون إنها تهدف إلى منعهم من تولي السلطة.

وتصدر البراك العناوين في 2012 عندما ألقى خطابه موجها حديثه للأمير وقال "لن نسمح لك يا صاحب السمو أن تمارس الحكم الفردي."


فرانس24
الاحد 22 فبراير 2015