نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


السعودية ترفض الانتقادات الكندية في قضية الناشط بدوي




الرياض - عبرت السعودية عن رفضها للانتقادات الكندية التي وجهت لها بشأن قضية المدون رائف بدوي. وقال السفير السعودي بأوتاوا، في رسالة احتجاج إلى السلطات الكندية، إن المملكة "لا تقبل أي شكل من أشكال التدخل في شؤونها الداخلية وترفض الهجوم على استقلال نظامها القضائي".


طلبت السعودية من كندا الأربعاء التوقف عن انتقاد المملكة بسبب جلدها الناشط السعودي رائف بدوي الذي أصدرت محكمة سعودية بحقه حكما بالسجن والجلد ألف جلدة بعد إدانته بتهمة "الإساءة إلى الإسلام".

وقال السفير السعودي في أوتاوا نايف بن بندر السديري في رسالة بعثها إلى الحكومة الكندية وحكومة مقاطعة الكيبيك الشهر الماضي ونشرت الأربعاء إن المملكة "لا تقبل أي شكل من أشكال التدخل في شؤونها الداخلية وترفض .. الهجوم على استقلال نظامها القضائي".

وأعرب السفير السعودي، في رسالته التي جاءت مطابقة لبيان أصدرته وزارة الخارجية السعودية في 7 آذار/مارس، عن "دهشته البالغة لما يقال في الإعلام" الكندي.

وقال إن السعودية "تأسف للهجمات التي تشنها هذه الوسائل الإعلامية على المملكة ونظامها القضائي وكانت كيبيك منحت حق اللجوء لزوجة بدوي إنصاف حيدر وأطفالها الثلاثة.

وقالت كاثلين ويل وزيرة الهجرة في كيبيك الأربعاء أن حكومتها "ستواصل الدفاع عن بدوي" لأن هذه "قضية واضحة لانتهاك حقوق الإنسان".

ويمضي رائف بدوي (31 عاما) عقوبة السجن عشرة أعوام صدرت بحقه في تشرين الثاني/نوفمبر، وحكم عليه أيضا بألف جلدة موزعة على 20 أسبوعا. وكان دعا عبر موقعه الإلكتروني إلى الحد من نفوذ المتدينين في المملكة.

وأثارت قضيته غضبا وانتقادا من عدد من دول العالم ومن بينها الولايات المتحدة وكندا وغيرها من الدول إضافة إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

فرانس 24 - ا ف ب
الاربعاء 1 أبريل 2015