نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


السلطات الألمانية تسلم كنزا إسلاميا لورثة جامع مخطوطات إيراني




ميونيخ - سلمت السلطات بولاية بافاريا جنوب ألمانيا مجموعة ثمينة من المقتنيات الإسلامية عمرها مئات السنوات لورثة جامع مخطوطات إيراني.


وعثرت الشرطة الألمانية قبل نحو خمس سنوات على 174 مخطوطة وكتبا بقيمة ثلاثة ملايين يورو من بينها نسخ مصاحف قيمة في قبو بمدينة ميونيخ.

وقالت بيترا زاندليس، نائبة رئيس المكتب الجنائي لولايا بافاريا لدى تسليم الإرث التاريخي الذي تبلغ قيمته الإجمالية خمسة ملايين يورو للورثة اليوم الخميس في ميونيخ إن التحقيقات التي أشرف عليها المكتب لاستعادة المقتنيات التي تم اختلاسها هي التي أخرت عملية تسليم الإرث الثمين.

وأوضحت زاندليس أن هذه الثروة التاريخية الثمينة كانت ملكا لإيراني متخصص في جمع المقتنيات الفنية وكان يعيش منعزلا في ميونيخ.

وبعد وفاة الرجل الإيراني تبين لذويه اختفاء مقتنيات ثمينة من مجموعته ثم نجح مخبر خاص بتكليف من الأسرة في التوصل للجاني حيث تبين له أن الرجل الذي كان يقوم على رعاية الإيراني المسن قبل وفاته عن 86 عاما هو الذي اختلس المقتنيات القيمة.

وأدانت محكمة ولاية بافاريا الرجل في آذار/مارس الماضي وقضت بسجنه مع وقف التنفيذ.

ومن المقرر أن يحصل الورثة على معظم المجموعة الثمينة وأن يحصل متحف في طهران على نسختي مصحف في حين تحصل مكتبة بافاريا الرسمية على كتابين.

ولا تزال بعض قطع المجموعة مفقودة حتى اليوم ، ومن بينها مخطوطة تعود للقرن الرابع عشر الميلادي والتي تقدر قيمتها بمليون يورو وحدها.

د ب ا
الخميس 21 يوليوز 2016