نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الشرطة الاسرائيلية توقف ثمانية اعضاء في منظمة معادية للعرب




القدس - اعلنت الشرطة الاسرائيلية انها اوقفت مساء السبت وصباح اليوم الاحد ثمانية اعضاء في المنظمة العنصرية المعادية للعرب ليهافا التي اعتقل زعيمها وتسعة اعضاء آخرين فيها في التاسع من كانون الاول/ديسمبر.


الشرطة الاسرائيلية
الشرطة الاسرائيلية
وقالت الشرطة في بيان ان "ثمانية من اعضاء منظمة ليهافا يشتبه بانهم حرضوا على العنف والارهاب لدوافع عنصرية اعتقلوا لاستجوابهم في اطار التحقيق ضد ليهافا". واوضح البيان ان "خمسة اشخاص بينهم اربعة قاصرين اوقفوا في القدس وبحوزتهم سكاكين ومخدرات".

وكانت الشرطة الاسرائيلية اعلنت صباح الثلاثاء انها نفذت حملة مداهمات ضد تنظيم ليهافا العنصري اليميني المتطرف المعادي للتعايش مع العرب اعتقلت خلالها زعيمه وتسعة من عناصره.

وقالت الشرطة في بيان "على اثر تحقيق سري (...) تم اعتقال عشرة مشتبه بهم من عناصر تنظيم ليهافا لاستجوابهم عقب اعمال تحريض ودعوات الى اعمال عنف وترهيب عنصري".

وقبل ذلك، اعلن جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (الشين بيت) اعتقال ثلاثة ناشطين من التنظيم قاموا باضرام النار في مدرسة مختلطة عربية عبرية في القدس وكتبوا شعارات معادية للعرب في اواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي

ويتبنى ناشطو ليهافا افكار مئير كاهانا مؤسس حركة كاخ العنصرية المعادية للعرب والذي تم اغتياله في 1990 في نيويورك وتحارب اختلاط اليهود مع غيرهم والعلاقات مع العرب.

وكان افرج عن زعيم المنظمة بنزي جوبشتاين الذي اعتقل الاسبوع الماضي في الخليل لكنه وضع في الاقامة الجبرية.

ا ف ب
الاحد 21 ديسمبر 2014